المرصد السوري لحقوق الإنسان: المسيّرات التركية تواصل استهداف قادة “قسد”

21

واصلت المسيّرات الحربية التركية استهداف قادة قوات سورية الديمقراطية (قسد) في شمال شرق سورية بشكل مكثف، مع تسجيل ثالث استهداف خلال أقل من يومين.

وقال مراسل “العربي الجديد” في الحسكة إن مسيّرة تركية استهدفت، مساء اليوم الأربعاء، سيارة تقل قادة من “قسد” على الطريق الواصل بين قريتي إيديق وتختي في ريف مدينة عين العرب (كوباني)، ما أدى لمقتل ثلاثة عناصر لم يتم التعرف لهوياتهم ومناصبهم.

وسبق هذا الاستهداف صباح اليوم قصف مسيّرة تركية مبنى تابعاً لقوات سورية الديمقراطية في مدينة القامشلي، دون أن تتضح حصيلة القتلى والجرحى.

ومساء الإثنين الماضي، استهدفت أيضاً مسيّرة تركية مقراً لقوات سورية الديمقراطية في ناحية زركان (أبو راسين) وسط معلومات عن خسائر في صفوف “قسد”.

وتزامن هذا التصعيد الجوي مع قصف مدفعي وصاروخي يطاول مواقع “قسد” على طول خطوط التماس مع القوات التركية والجيش الوطني السوري في ريفي الحسكة والرقة.

في سياق منفصل، أودى اقتتال عشائري في قرية أبو ذويل بريف القامشلي شمالي الحسكة، اليوم الأربعاء، بحياة ستة أشخاص وأصاب ثلاثة آخرين.

وقال مراسل “العربي الجديد” إن سبب الاشتباكات خلاف سابق بين الطرفين أدى إلى اشتباكات عنيفة استخدمت خلالها الأسلحة النارية.

من جانب آخر، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مجموعة مسلحة اختطفت، اليوم الأربعاء، 14 شاباً ينحدرون من السويداء، أثناء توجههم إلى لبنان تزامناً مع مرورهم في بلدة القصير التي تسيطر عليها المليشيات الإيرانية و”حزب الله” اللبناني  في ريف حمص الغربي.

ووفقاً للمصادر، فإن المواطنين كانوا متجهين نحو لبنان، بقصد العمل والهجرة إلى الدول المجاورة تمهيداً للوصول إلى أوروبا، حيث طالب الخاطفون ذوي المختطفين بدفع فدية مالية مقدارها 50 مليون ليرة سورية عن كل شخص.

افتتاح جسر في دير الزور

في غضون ذلك، افتتح وفد وزاري برئاسة رئيس حكومة النظام حسين عرنوس، اليوم الأربعاء، جسراً يربط بين ضفتي نهر الفرات، بالقرب من الجسر المعلق، وجسر البعث اللذين دمرهما التحالف بقيادة الولايات المتحدة، إبان المعارك مع “داعش”.

وينهي الجسر معاناة أهالي البلدات السبع في ريف الدير الشمالي، والذين كانوا يعتمدون سابقاً في تنقلاتهم على العبارات النهرية، والتي كانت توصف الرحلات عليها بأنها “رحلة الموت”، نظراً لخطورتها الشديدة وحالات الغرق العديدة التي حصلت بسببها، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام النظام.

المصدر: العربي الجديد