المرصد السوري لحقوق الإنسان: النظام السوري يعزز وجوده العسكري شمال حلب لمواجهة محتملة مع تركيا

22

 

نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مصادره في الشمال السوري، أن قوات النظام دفعت بتعزيزات عسكرية جديدة ضمت جنوداً وأسلحة ثقيلة إلى مطار منغ العسكري في ريف حلب الشمالي.

فيما رصد نشطاء المرصد السوري، صباح اليوم الأربعاء تحليقاً لمقاتلة حربية روسية في أجواء منطقة منبج بريف حلب الشرقي.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أشار صباح اليوم إلى مقتل جندي ضمن القوات التركية متأثراً بجراحه جراء الاستهداف البري للقاعدة العسكرية التركية في كلجبرين بريف حلب الشمالي، ليرتفع تعداد القتلى الأتراك في الاستهداف إلى 2، حيث كان المرصد السوري أشار، أمس، إلى مقتل أحد عناصر القوات التركية، نتيجة سقوط قذائف على محيط القاعدة التركية في كلجبرين بريف حلب، وسط معلومات عن وجود جريج آخر من القوات التركية، وحراس القاعدة العسكرية.

وسقطت قذائف مدفعية قرب القاعدة التركية في بلدة كلجبرين بريف حلب، مصدرها مناطق انتشار القوات الكردية وقوات النظام في ريف حلب، مما أدى إلى اندلاع النيران في الأراضي المحيطة بالقاعدة، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية حتى الآن.

وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادوا، أمس، بأن محاور مارع وحربل بريف حلب الشمالي، شهدت منذ مساء الأمس وحتى ساعات الصباح الأولى من اليوم الثلاثاء، اشتباكات بين وقصف صاروخي متبادل بين فصائل “الجيش الوطني” والقوات التركية من جهة وقوات النظام والقوات الكردية من جهة أخرى.

 

 

 

المصدر: ليفانت نيوز