المرصد السوري لحقوق الإنسان: الهجوم أسفر عن سقوط قتلى وجرحى .. المرصد السوري لحقوق الإنسان: إسرائيل تقصف مواقع قرب دمشق

21

قالت وكالة رويترز، نقلاً عن وسائل إعلام رسمية سورية، إن إسرائيل قصفت أهدافاً في محيط العاصمة السورية دمشق، في ساعة متأخرة من مساء السبت 18 فبراير/شباط 2023. في حين قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت مواقع تخص ميليشيا إيرانية وحزب الله اللبناني.

المرصد قال في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، إن صواريخ إسرائيلية، استهدفت مواقع تتواجد ضمنها ميليشيات إيرانية و”حزب الله” اللبناني، في منطقة واقعة ما بين السيدة زينب والديابية بريف دمشق، مما نتج عنه حرائق وانفجارات في الأماكن المستهدفة، ومنطقة ومدرسة إيرانية في كفرسوسة، مما أسفر عن تدمير مبنى وسقوط خسائر بشرية.

كما سقط صاروخ عند دوار المزرعة، وسط معلومات عن استشهاد امرأة. واستهدفت كتيبة الرادار في تل مسيح جنوب شهبا في السويداء، ويعد هذا الاستهداف الإسرائيلي هو الثاني خلال العام الجديد 2023.

وقال مسؤول في الشرطة لوسائل الإعلام الرسمية إن الهجوم أسفر عن سقوط عدة قتلى وجرحى.

يذكر أنه في وقت سابق، قتل 7 عناصر جراء الضربات الإسرائيلية هم: 3 من الجنسية السورية و4 من جنسيات مختلفة، نتيجة استهدفت إسرائيل لمطار دمشق الدولي ومحيطه.

المرصد السوري كان قد أحصى خلال العام 2022 الفائت، 32 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية، سواء عبر ضربات صاروخية أو جوية، أسفرت عن إصابة وتدمير نحو 91 هدفاً ما بين مبانٍ ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات. وتسببت تلك الضربات بمقتل 89 من العسكريين، بالإضافة لإصابة 121 آخرين منهم بجراح متفاوتة

 

 

 

 

المصدر: عربي بوست