المرصد السوري لحقوق الإنسان: الوحدات الكردية تقصف عفرين بالصواريخ..والقوات التركية والمعارضة ترد

28
قُتل 3 أشخاص على الأقل وجُرح العشرات جراء قصف صاروخي طال مدينة عفرين السورية في ريف حلب مساء الجمعة، مصدره المناطق الخاضعة لوحدات حماية الشعب الكردية في المنطقة.
وقال مصدر طبي في مشفى عفرين لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، إن “ثلاثة أشخاص قتلوا وأكثر من 17 شخصاً بينهم 9 أطفال، أصيبوا، فيما وُصفت حالة بعض الجرحى بالخطرة، نتيجة القصف الصاروخي الذي طال الأحياء المدنية، حيث انهارت بعض المنازل على قاطنيها”.

من جانبه أكد مصدر في الشرطة الحرة بمدينة عفرين، أن “مصدر القذائف الصاروخية هو مناطق سيطرة وحدات حماية الشعب الكردية جنوب شرق المدينة وتعمل الفصائل العسكرية لتحديد مناطق القصف والتعامل معها”.

وأعلنت ولاية هاتاي في بيان أن القصف وقع حوالي الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي، مشيرةً إلى أن تنظيم “ي ب ك/بي كا كا” أطلق 6 قذائف على مركز مدينة عفرين، ما أسفر عن مقتل 3 مدنيين، وإصابة العشرات بجروح، بحسب حصيلة أولى.

وأوضحت أنه تم إسعاف الجرحى إلى المستشفيات القريبة بالمنطقة، مشيرة إلى بدء الشرطة المحلية بالتنسيق مع الولاية التحقيقات في الهجوم.

بدوره قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن القوات التركية والفصائل الموالية لها، شنت قصفاً قرب قاعدة روسية على أطراف دير جمال وقرى المالكية وشوارغة ومرعناز وابين وتنب والارشادية، في ناحية شرا التابعة لمدينة عفرين بريف حلب الشمالي، في رد أولي على قصف الصاروخي على عفرين.

 

 

 

المصدر: المدن