المرصد السوري لحقوق الإنسان: انفجار لغم أرضي يودي بحياة 3 مقاتلين “غير سوريين” بريف حمص

20
انفجر لغم أرضي بسيارة عسكرية بريف حمص، مسفراً عن مقتل 3 عناصر “غير سوريين” موالين لإيران. 
حدث ذلك خلال تنفيذ هؤلاء العناصر لمهمة عسكرية، أمس، بين قرية الكوم ومدينة السخنة بريف حمص الشرقي، حيث انفجر بهم لغم أرضي أدى لمقتل 3 منهم وإصابة اثنين آخرين، وفقاً للمرصد السوري لحقوق الانسان.
بهذا العدد، يصل إجمالي قتلى العمليات العسكرية في البادية السورية، إلى 95 قتيلاً منذ بداية العام 2023، بينهم 4 من عناصر داعش، والبقية مقاتلون تابعون للحكومة السورية والفصائل الموالية لها، منهم غير سوريين.
فيما قضى 105 مواطنين بينهم سيدة بهجمات عناصر تنظيم الدولة في البادية السورية، منذ مطلع العام الجاري.
قبل أيام، قُتل 15 شخصاً خلال جمعهم الكمأ في وسط سوريا جراء هجوم شنّته خلايا تابعة لتنظيم داعش، بينما لا يزال أربعون آخرون في عداد المفقودين، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان الجمعة الماضية.
وذكر المرصد أن “15 شخصاً على الأقل، هم سبعة مدنيين وثمانية مسلحين محليين موالين لدمشق، قتلوا الخميس ذبحاً على يد خلايا تابعة لتنظيم داعش، أثناء جمعهم الكمأ في الريف الشرقي لمحافظة حماة”.
وأوضح أن أربعين آخرين ما زالوا في عداد المفقودين.
ولم يأت الإعلام الرسمي على ذكر الهجوم.
منذ بدء موسم جمع الكمأ في شباط، يشنّ التنظيم بشكل متكرر هجمات تستهدف العمال في البادية السورية المترامية الأطراف، تتخللها عمليات إطلاق رصاص وخطف، ما أودى بحياة العشرات.
وفي منتصف شباط، قتل 68 شخصاً أثناء جمعهم الكمأة جراء هجوم شنّه التنظيم في ريف حمص الشرقي، وفق المرصد. كذلك، قتل آخرون جراء انفجار ألغام سبق للتنظيم المتطرف أن زرعها خلال سيطرته على المنطقة.

 

 

 

 

المصدر: رووداو