المرصد السوري لحقوق الإنسان: بسبب طرده لمحلل سياسي تركي.. اعتقال الإعلامي السوري أحمد الريحاوي

19

اعتقلت السلطات التركية، مدير قناة “أورينت” السورية علاء فرحات، والإعلامي السوري، أحمد الريحاوي، بعد قيام الأخير بطرد ضيف تركي على الهواء مباشرة خلال بث برنامج تلفزيوني.

قناة أورينت قالت في منشور على “فيسبوك”، إن “السلطات التركية أوقفت مدير أورينت ومقدم برنامج تفاصيل بعد شكوى تقدم بها، أوكتاي يلماز (محلل سياسي تركي)، بعد حلقة تفاصيل.

من جانبه، طالب المرصد السوري لحقوق الإنسان “السلطات التركية بالإفراج الفوري عن الإعلامي السوري، أحمد الريحاوي، الذي جرى توقيفه في مركز أمني تركي، على خلفية طرد محلل سياسي تركي من الاستديو ضمن حلقة تتحدث عن انتهاكات قوات الدرك التركية”.

وانتشر فيديو لحلقة برنامج تفاصيل على يوتيوب، حيث يبدأ الريحاوي بسؤال يلماز عن انتهاكات قوات الدرك التركية على الحدود بين سوريا وتركيا، بعد مقتل ثلاثة أشخاص.

وبعد السؤال قال الضيف التركي “استغرب من هذا الكلام، ومن هذه الافتراءات، ومن هذا الهجوم على تركيا”، وتساءل “بأي حق تهاجمون تركيا بهذا الشكل؟”.

وبدأ الجدال بين الإعلامي وضيفه، وادعى الأخير أنه “لم يكن يعلم بمضمون الحوار”، قبل أن يطلب منه الريحاوي مغادرة الاستديو.

وقال الريحاوي “إما أن تناقش باحترام وأدب أو غادر الحلقة” ليقوم بعدها الضيف التركي بسحب أوراق المقدم من على الطاولة وتمزيقها ومغادرة الاستديو

 

المصدر:  الحوار التونسي