المرصد السوري لحقوق الإنسان: بعد إيقافها لـ24 ساعة.. مطار دمشق الدولي يعلّق رحلاته لإشعار آخر بسبب الضربة الإسرائيلية الأخيرة

14
علّقت الخطوط الجوية السورية، جميع الرحلات النظامية والإضافية لمطار دمشق الدولي لغاية الإعلان عن مواعيد جديدة. 
جاء ذلك وفق تعميم، تلقته شبكة رووداو الإعلامية، اليوم الأحد (12 حزيران 2022)، ذكرت  الخطوط الجوية أنه “تلغى جميع الرحلات الجوية النظامية والإضافية القادمة والمغادرة عبر مطار دمشق الدولي اعتباراً من 10/06/2022 ولغاية الإعلان عن مواعيد تسيير الرحلات الجوية عبر المطار بما يضمن سلامة وأمان الحركة التشغيلية”.
وورد أيضاً، أنه “تعالج التذاكر المصدرة داخل وخارج القطر (أفراد، مجموعات) والمحجوزة على الرحلات الملغاة، حيث تقبل بالحجز بنفس الدرجة السعرية ودون تحصيل أي فارق سعري، والسماح بإعادة القيمة المالية نقداً”.
ومن ضمن التعليمات الواردة في التعميم، “تعويض تكلفة فحص PCR  (السلبية)، للذين لم يبلغوا بإلغاء الرحلات ضمن المدد الزمنية المقررة لإجراء الفحص”.
وعزت مديرية الشؤون التجارية والتسويق التابعة للخطوط الجوية العراقية، التي أصدرت التعميم أن هذا الاجراء اتخذ “نتيجة العدوان الاسرائيلي على مطار دمشق الدولي واستهداف البنية التحتية للمطار وخروج مهابط الطائرات وتوقف عمل بعض التجهيزات الفنية عن الخدمة”.
وقدّمت الخطوط الجوية إزاء ذلك “اعتذارها” للمسافرين عن إلغاء رحلاتها الجوية من مطار دمشق الدولي، وتبيان عدم إمكانية تنفيذ رحلاتها عبر باقي مطارات القطر، منوّهة إلى أنه سيتم “استئناف التشغيل عند انتهاء عمل كوادر وزارة النقل والوزارات المختصة”.
من جانبه، رجّح المرصد السوري لحقوق الانسان استمرار أعمال الصيانة في المطار لنحو أسبوعين أو أكثر نتيجة الضرر الذي لحق بالمطار عقب الاستهداف الأخير، فجر يوم الجمعة الفائت (10 حزيران 2022).

 

 

 

المصدر: رووداو