المرصد السوري لحقوق الإنسان: بعد ارتفاع حالات القتل.. اعتقال 3 في مخيم الهول بسوريا

مخيم الهول يأوي عائلات وعناصر داعش

21

أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن قوى الأمن الداخلي “الأسايش” نفذت حملة أمنية في مخيم “الهول” الذي يأوي عوائل وعناصر تنظيم داعش، أقصى ريف الحسكة الجنوبي الشرقي.

واعتقلت قوات الأمن، خلال الحملة 3 أشخاص بتهمة تنفيذ عمليات اغتيال وهجمات داخل المخيم الذي شهد منذ مطلع يونيو/حزيران مقتل 5 سيدات، 2 مجهولات الهوية و3 من النازحات السوريات وفق توثيقات المرصد السوري لحقوق الإنسان، بعمليات لخلايا التنظيم التي مازالت تنشط بشكل كبير ضمن المخيم.

وكانت قد أفادت مراسلة “أخبار الآن” في سوريا، قبل أيام، أن قوى الأمن الداخلي في مخيم الهول عثرت على جثة سيدة سورية في مجرور الصرف الصحي، التابع للقطاع الثالث العراقي في المخيم بريف الحسكة.

ونقلت عن مصادر قولها، إن السيدة المقتولة (هاجر الحميد) من بلدة القورية بدير الزور، وتعمل كمستخدمة في منظمة سيف جلدرن وتم خطفها منذ ثلاثة أيام من قبل مجموعة مسلحة تابعة لخلايا داعش.

وتعتبر هذه الحالة هي رقم 20 من النساء اللواتي تم قتلهن في مخيم الهول، من أصل 30 حالة قتل منذ شهرين ويتم تسجيل هذه الحالات ضد مجهول.

وفي سياق متصل الخميس، عثرت قوى الأمن الداخلي في القطاع السادس، على امرأة سورية مصابة بطلقات نارية في الرأس، بعد تعرضها لمحاولة قتل، ضمن القطاع المخصص لقاطني المخيم السوريين.

 

 

 

 

المصدر: أخبار الآن