المرصد السوري لحقوق الإنسان: بعد نحر زوجها.. إعدام سيدة في القطاع الرابع في مخيم الهول بالحسكة

18

أعدم مسلحون يتبعون لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، أمس الأربعاء، سيدة في القطاع الرابع (خاص بالسوريين) بمخيم الهول، شرقي الحسكة، شمال شرقي سوريا.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنّ عملية الإعدام، تمت بإطلاق نار على رأس السيدة، التي تنحدر من ريف حلب الجنوبي، بتهمة تعاونها مع قوات سوريا الديمقراطية (قسد).

وتأتي هذه الحادثة، بعد أيام من قتل زوجها، المُنحدر من دير الزور، حيث عثر على جثته، في أول أيام عيد الأضحى، ورأسه مفصول عن جسده.

وبعد قتل السيدة، أطلق عناصر التنظيم المتشدد، صيحات تتوعد بالقصاص من كل من يتعاون مع “قسد”، أو المنظمات العاملة بالمخيّم.

ومنذ مطلع العام الجاري إلى اليوم، سجّلت إدارة المخيم  28 جريمة قتل، لـ12 سورياً، بينهم مُسعف في النقطة الطبية للهلال الأحمر الكردي، و14 شخصاً من اللاجئين العراقيين الذين يُشكِّلون أكثر من نصف عدد سكان المخيّم، وجثتين مجهولتي الهوية، عدا عن 15 محاولة قتل باءت بالفشل.

ويشهد المخيّم جرائم قتل مستمرة بمختلف الطرق، أبرزها استخدام الأسلحة النارية، تزامناً مع اعتداءات على مركز المنظمات والمرافق الخدمية في المخيّم.

وتتخوَّف إدارته، مع استمرار التهديدات التركية بشن عملية عسكرية في الشمال السّوري، من إتاحة الفرصة لعناصر “داعش”، بتنظيم أنفسهم من جديد، وبرز ذلك خلال بيان نقلته نورث برس، عن إدارة المخيّم.

وشهد الأسبوع الماضي، تحرّكات لـ”أشبال الخلافة” في المخيّم، عبر أعمال تخريبية تضمّنت تخريب ألواح الطاقة الشمسية وغيرها.

 

 

 

المصدر: نورث برس