المرصد السوري لحقوق الإنسان: تحليق مكثف لطائرات روسية بريفي الحسكة والرقة

24

 

حلّقت طائرات حربية روسية بشكل مكثف وعلى علو منخفض، على طول الشريط الحدودي بين سوريا وتركيا، فوق خطوط التماس والمناطق الحدودية.

ووفقاً لما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإنه وبعد منتصف ليلة السبت – الأحد حتى فجر اليوم، فقد حلّقت طائرات حربية روسية على طول الشريط الحدودي بين سوريا وتركيا ومحاور القتال بين قسد والنظام من جهة والقوات التركية وفصائل “الجيش الوطني” من جهة أُخرى بريفي الحسكة والرقة.

وأوضح المرصد بأن الطائرات أقلعت انطلاقاً من مطار القامشلي، وعقب ذلك، حلقت مروحيات روسية منذ ساعات الصباح الأولى فوق خطوط التماس والمناطق الحدودية.

وتشهد محاور القتال بين قسد والنظام من جهة والقوات التركية وفصائل “الجيش الوطني” من جهة أخرى في ريفي الحسكة والرقة هدوءاً نسبياً، مقارنة مع بداية التصعيد الإعلامي التركي والقصف اليومي الذي كان يطال المنطقة.

حيث انخفضت وتيرة القصف التركي بشكل ملحوظ مع تسيير القوات الروسية دوريات شبه يومية وتحليق للطيران المروحي والحربي في أجواء المنطقة.

ويوم أمس، نفذت القوات التركية قصفاً بقذائف الهاون على قرية طويلة في ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وأمس الأول، استهدفت القوات التركية، معمل للأسمنت في ريف مدينة تل أبيض بريف محافظة الرقة، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

 

 

المصدر:ليفانت نيوز