المرصد السوري لحقوق الإنسان: تركيا تبلغ مرتزقتها في ليبيا بتوقف عمليات التبديل حتى نهاية العام

22

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن قيادة القوات التركية في ليبيا، أبلغت مرتزقة فصائل “الجيش الوطني”، بتوقف عمليات التبديل حتى نهاية العام 2022.

وأشار المرصد إلى أن القوات التركية أبلغت المرتزقة المتواجدين بمعسكرات ضمن مناطق سيطرة حكومة الوفاق الليبي، بتوقف عمليات التبديل حتى نهاية العام 2022، دون توضيح الأسباب.

كما أبلغت القوات التركية قادة المرتزقة المتواجدين في ليبيا، بأنها على استعداد لإرسال طائرة تبديل عند الضرورة فقط.

وكانت تجري تجهيزات ضمن مناطق ريف حلب الشمالي الخاضعة لنفوذ القوات التركية والفصائل الموالية لها، لإرسال دفعة جديدة من مرتزقة فصائل “الجيش الوطني” إلى ليبيا تضم نحو 75 عنصراً من مختلف الفصائل.

حيث كان من المقرر أن يغادر المرتزقة الأراضي السورية إلى تركيا، بعد أيام لنقلهم إلى القواعد في العاصمة الليبية طرابلس، ضمن عملية تبديل، حيث سيعود بالمقابل 50 عنصراً.

أمّا رواتب المرتزقة، فسوف يتقاضون 200 دولار فقط بعد كانت رواتبهم تتراوح خلال الفترات الماضية ما بين 500 و700 دولار و2500 دولار خلال فترة الحرب في ليبيا.

والجدير بالذكر أنه يتواجد في الأراضي الليبية نحو 7000 مرتزق من مختلف تشكيلات “الجيش الوطني”، إضافة للسوريين المتواجدين ضمن المرتزقة الروس “فاغنر”، حيث أن الشركات الأمنية الروسية لا تزال تحتفظ بهم في ليبيا.

المصدر:ليفانت نيوز