المرصد السوري لحقوق الإنسان: تصعيد متواصل.. تركيا تقصف نقطة روسيّة بتل رفعت

17

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، يوم الأربعاء، أنّ القوات التركية، قصفت بالمدفعية، مناطق في ناحية تل رفعت بريف حلب الشمالي، يتواجد فيها قاعدة عسكرية روسية.

ذكر المصدر، أنّ القوات التركية، نفّذت قصفاً صاروخياً على مناطق في ناحية تل رفعت بريف حلب الشمالي، والخاضعة لسيطرة القوات الكردية وقوات النظام، ويتواجد فيها قاعدة عسكرية روسية، دون معلومات عن حجم الخسائر.

ويتواصل التصعيد في المنطقة، التي تشهد احتقاناً كبيراً، حيث إنّ القوات التركية، تسعى لمعركة مفتوحة للسيطرة على “تل رفعت” ومدينة منبج، وفي المقابل، يحاول النظام السوري، المدعوم من روسيا، السيطرة على جبل الزاوية، بعد القصف العنيف المتواصل بشكل شبه يومي، على قرى وأرياف إدلب بغية اخضاع المنطقة تحت قوة السلاح.

واستقدم النظام السوري، تعزيزات عسكرية كبيرة، إلى مطار منغ العسكري، تضم مجموعات من المهام الخاصة في الفرقة الرابعة التابعة لماهر الأسد، شقيق رئيس النظام السوري “بشار”.

فيما كشفت المصادر، أن هناك مجموعة من العناصر التابعة للنظام السوري، متواجدة في مطار “منغ” تنتظر الأوامر العسكرية للانتشار على أطراف مناطق عفرين وإدلب.

يشار إلى أن تركيا، ألقت، في منتصف الشهر الجاري، منشورات ورقية على مدينة تل رفعت، تطالب المدنيين التعاون مع قواتها قبل فوات الأوان، في إشارة إلى اقتحام المنطقة في أي لحظة.

 

 

المصدر: ليفانت نيوز