أوردت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة على تطبيق تيليجرام أن التنظيم أعلن مسؤوليته عن هجوم استهدف حافلة في شمال سوريا صباح يوم الاثنين وأسفر عن مقتل 13 شخصا أغلبهم من القوات الحكومية.

وكانت وزارة الدفاع السورية قالت في بيان إن 11 عسكريا ومدنيين اثنين قتلوا في هجوم على حافلة مدنية، في حين أصيب ثلاثة جنود آخرون.

ونقلت “سانا” عن مصدر عسكري قوله “حوالي الساعة 6:30 (3:30 ت غ) صباح الاثنين، تعرض بولمان مدني لهجوم إرهابي على طريق الرقة – حمص في منطقة الجيرة، ما أدى إلى استشهاد أحد عشر عسكريا ومدنيين اثنين. وجرح ثلاثة عسكريين آخرين”.

من جهته، أدرج المرصد السوري لحقوق الإنسان الاستهداف في إطار “استمرار عمليات تنظيم ’الدولة الإسلامية‘ في البادية” التابعة لريف محافظة الرقة.

ووقع الهجوم على الطريق الذي يربط مدينة الرقة التي كانت من أبرز معاقل تنظيم “الدولة” خلال سيطرته على مساحات واسعة في العراق وسوريا، والخاضعة حاليا لسيطرة الأكراد، بمدينة حمص في وسط البلاد، الخاضعة لسيطرة قوات النظام.

وقال المرصد إن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع نظرا لوجود جرحى إصاباتهم خطيرة.وقتل عشرة جنود سوريين على الأقل في 13 مايو/أيار جراء استهداف حافلة تقلهم في ريف حلب في شمال سوريا.