المرصد السوري لحقوق الإنسان: تنظيم «داعش» يعلن مسؤوليته عن قتل 13 في هجوم بسوريا

19

 

قالت وزارة الدفاع السورية إن 11 جندياً ومدنيين اثنين قُتلوا في هجوم على حافلة في شمال سوريا، اليوم (الاثنين)، وأعلن تنظيم «داعش» في وقت لاحق مسؤوليته عنه، وفقاً لوكالة رويترز للأنباء.

وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية بأن الهجوم وقع في منطقة جبل البشري بمحافظة الرقة.

وجاء في بيان الوزارة أن 11 عسكرياً من القوات الحكومية ومدنيين اثنين قُتلوا، أصيب ثلاثة جنود آخرين، في ما قال البيان إنه هجوم إرهابي على حافلة مدنية.

وأعلن تنظيم «داعش» مسؤوليته عن الهجوم على تطبيق «تلغرام». وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الهجوم نفذته الخلايا النائمة لتنظيم «داعش» التي تنفذ هجمات كر وفر في صحراء البلاد.

وقسم الصراع المستمر في سوريا منذ 11 عاماً البلاد إلى مناطق واقعة تحت سيطرة مجموعات مختلفة، فيما تسيطر القوات الحكومية والمقاتلون المتحالفون معها على معظم الأراضي.

ويسيطر مقاتلون من المعارضة تدعمهم تركيا وجماعات متشددة على مساحة من الأراضي في الشمال الغربي، فيما تسيطر القوات التي يقودها الأكراد بدعم من الولايات المتحدة على الشمال الشرقي.

ووقع واحد من أكثر الهجمات دموية في ديسمبر (كانون الأول) 2020، حين لقي 28 شخصاً حتفهم في هجوم على طريق سريع رئيسي في محافظة دير الزور بشرق البلاد.

وفي يناير (كانون الثاني)، شهد سجن يضم أعضاء مشتبهاً بهم في تنظيم «داعش» محاولة هروب بعد أن استولى نزلاء على المنشأة، وأحبطت قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد، بمساعدة القوات الأميركية، محاولتهم.

 

 

المصدر: الشرق الأوسط