المرصد السوري لحقوق الإنسان: توقف الرحلات بمطار دمشق.. بعد استهداف إسرائيلي

23

أعلنت وزارة النقل السورية تعليق الرحلات القادمة والمغادرة عبر مطار دمشق الدولي، وذلك بعد ما أفاد المرصد السوري باستهداف إسرائيلي للمطار في ساعة مبكرة اليوم الجمعة.

وأضافت الوزارة أن التعليق يأتي “نتيجة توقف عمل بعض التجهيزات الفنية عن الخدمة”.

?

في مفاجأة ينتظرها محبو الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، بدأ لاعب كرة القدم الأشهر، التحضيرات للمشاركة كضيف شرف في مسلسل…

تجنبت ذكر الاستهداف الإسرائيلي

فبينما لم تشر وزارة النقل إلى أي علاقة للقرار بالاستهداف الإسرائيلي الذي أعلن عنه المرصد، فإنها ذكرت أن الإعلان عن مواعيد تسيير الرحلات عبر مطار دمشق الدولي سيتم فور إصلاح التجهيزات بما يضمن سلامة وأمان الحركة التشغيلية.

قبل ذلك، قال المرصد السوري إن حركة الطيران توقفت لمدة 48 ساعة في مطار العاصمة بعد “استهداف إسرائيلي طال مستودعات لمجموعات إيرانية مسلحة في محيطه”.

تأجيل الرحلات 48 ساعة

وأضاف أن شركة الطيران السورية أبلغت جميع المسافرين ممن لديهم حجوزات اليوم بتأجيل رحلاتهم الجوية لمدة 48 ساعة بعد الاستهداف الإسرائيلي فجر اليوم.

كما أفاد بسماع دوي انفجارات وصفها بالقوية في دمشق وريفها في ساعة مبكرة اليوم الجمعة، مشيرا لوجود “معلومات مؤكدة” عن سقوط مصابين من المجموعات الإيرانية.

ألسنة اللهب تتصاعد

كذلك، شوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من ثلاثة مواقع جرى استهدافها، وذلك “تزامنا مع حركة كثيفة لسيارات الإسعاف وشوهدت على طريق مطار دمشق الدولي”. وفق المرصد.

يذكر أنه غالبا ما تستهدف هجمات صاروخية مواقع على الأراضي السورية تعود إلى نشاطات عسكرية للميليشيات الإيرانية أو لقوات النظام، وغالبا ما تتهم إسرائيل بتنفيذها.

المصدر: الحدث