المرصد السوري لحقوق الإنسان: ثلاثة جرحى بقصف جوي إسرائيلي في محيط حمص

25

أصيب ثلاثة أشخاص، ليل الجمعة السبت، جراء قصف جوي إسرائيلي في محيط حمص بوسط سوريا حسب وسائل إعلام رسمية سورية.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية سانا بأن القصف وقع حوالى الساعة الثانية عشرة و50 دقيقة من فجر السبت، بعدد من الصواريخ من اتجاه شمال لبنان مستهدفا بعض النقاط في محيط مدينة حمص، مشيرة إلى ان  الدفاعات الجوية أسقطت بعضها.

وأضافت أن القصف أدى إلى “إصابة ثلاثة مدنيين بجروح واشتعال كازية مدنية واحتراق عدد من الصهاريج والشاحنات”.

من جهته قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن “صواريخ إسرائيلية دمرت مستودعا للذخيرة تابعا لحزب الله اللبناني في مطار الضبعة العسكري في ريف حمص”.

وأضاف أنه “سُمع دوي انفجارات عنيفة نتيجة انفجار الذخائر المخزنة في المستودع، كما شوهدت النيران مشتعلة في الموقع، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن”.

ولم تعلن إسرائيل مسؤوليتها عن القصف حتى الآن، ولكنه يأتي بعد أيام من استهداف “قذائف إسرائيلية”موقعا لمليشيات موالية لطهران في محافظة القنيطرة في جنوب سوريا، وتشهد المنطقة المستهدفة، وفق المرصد السوري، نشاطا لمجموعات محلية موالية لحزب الله.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ الضربات، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري على مقربة من حدودها.

وأعلنت إسرائيل في التاسع من الشهر الحالي قصفها مواقع في جنوب سوريا، بعد إطلاق صواريخ منها باتجاه هضبة الجولان.

ومنذ اندلاع النزاع في سوريا عام 2011، تشهد المنطقة توترات بين الحين والآخر إذ تتساقط قذائف أحيانا في الجانب الإسرائيلي الذي يرد عليها.

وشنت إسرائيل خلال السنوات الماضية مئات الغارات الجوية في سوريا شملت مواقع للجيش السوري وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله، بعضها في هذه المنطقة.

 

 

 

 

المصدر: الحرة