المرصد السوري لحقوق الإنسان: جرحى من قوات النظام السوري بقصف إسرائيلي على مدينة حمص وريفها

17

جرح خمسة عناصر من قوات النظام السوري، فجر اليوم الأحد، جراء غارات إسرائيلية استهدفت محافظة حمص وسط البلاد.

وقالت إذاعة شام إف إم، المقربة من النظام، إن أربعة عناصر من قوات النظام أصيبوا بجروح جراء استهداف قاعدة عسكرية بالقرب من جسر شين بريف حمص الغربي. فيما نقلت وكالة أنباء النظام الرسمية “سانا” عن متحدث عسكري قوله إنه “حوالى الساعة 00:35 نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه شمال شرق بيروت مستهدفاً بعض النقاط في مدينة حمص وريفها، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها وأدى العدوان إلى إصابة خمسة عسكريين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”.

من جانبه ذكر “المرصد السوري لحقوق الإنسان” أن الضربات الإسرائيلية استهدفت ريف حمص الغربي، وطاولت قاعدة عسكرية غربي حمص تحت إشراف “حزب الله” اللبناني.

وقال “المرصد” إن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية عدة لقوات النظام السوري، وتلك الموالية لإيران في حمص، حيث سُمع دوي انفجارات واندلع حريق، خصوصاً في مركز أبحاث.

وتحدث “المرصد” عن “معلومات مؤكدة” بشأن سقوط قتلى وجرحى، مضيفاً أن سيارات إسعاف اتجهت إلى مكان الهجوم.

وقال مدير “المرصد” رامي عبد الرحمن لوكالة “فرانس برس” إنه بالإضافة إلى الجنود السوريين الخمسة الجرحى، قُتل خلال الضربات عدد من المقاتلين الموالين لإيران الذين كانوا موجودين في مركز الأبحاث.

وهذا القصف هو الثالث خلال ثلاثة أيام، إذ سبق أن نفذ سلاح الجو الإسرائيلي غارات جوية، فجر الجمعة، استهدف خلالها مراكز ومواقع عسكرية في جبل المانع، وجبل المضيع، ومستودعات الصواريخ “714” بقرية حرجلة، ونقطة عسكرية تابعة لـ”الفرقة الأولى” في محيط منطقة الكسوة غربي العاصمة دمشق.

واستهدف سلاح الجو الإسرائيلي، فجر الخميس الفائت، قاعدة للدفاع الجوي في محيط دمشق، وهدفاً متحركاً على المتحلق الجنوبي، يُعتقد أنّه موكب لإحدى الشخصيات الأجنبية الحليفة للنظام السوري، كان في طريقه إلى منطقة المربع الأمني في حيّ كفرسوسة وسط العاصمة دمشق.

وفي الثاني والعشرين من الشهر الفائت، نفذ سلاح الجو الإسرائيلي غارات جوية استهدفت مطار حلب الدولي، ومطار النيرب العسكري في مدينة حلب، ما أدى إلى خروج مطار حلب الدولي عن الخدمة.

وفي سياق متصل، نقلت وكالة “رويترز” للأنباء عن وكالة إيرانية شبه رسمية، اليوم الأحد، أنّ مستشاراً عسكرياً للحرس الثوري الإيراني فارق الحياة متأثراً بجروحه بعد هجوم جوي إسرائيلي بالقرب من العاصمة السورية.

وأضافت الوكالة الإيرانية: “أصيب مقداد مهقاني بجروح خلال الهجوم الصهيوني، فجر الجمعة، واستشهد”.

 

المصدر:   العربي الجديد