المرصد السوري لحقوق الإنسان: جريمة قتل جديدة في مخيم الهول.. ضحيتها سيدة

17

 

وجدت قوى الأمن الداخلي (الآسايش)، جثة لاجئة في مخيم الهول شرقي الحسكة شمال سوريا، فيما أوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، أن “جريمة قتل جديدة حصلت في مخيم الهول، راح ضحيتها سيدة مجهولة الهوية”.

وأردف المرصد بأن الآسايش، عثرت “على جثمان مواطنة ضمن القسم الثالث من المخيم، مرمية داخل الصرف الصحي”، موضحاً أن عملية الاغتيال “تمت بواسطة طلق ناري من قبل خلايا داعش”.

وقبل أسبوع، ترك موظفو منظمة نرويجية مكاتبهم في مخيم الهول عقب تعرّضهم للتهديد بالسلاح، ونوه المرصد السوري لحقوق الإنسان، الإثنين الماضي، إلى أنه قد “أشهر شخصان السلاح في وجه الموظفين الموجودين داخل مكتب القانونية داخل مبنى المنظمة النرويجية في مخيم الهول بريف الحسكة”.

وأكمل بأن المسلحين قاموا بـ”سرقة 3 أجهزة حاسوب، واعتدوا على الموظفين بالضرب قبل أن يلوذوا بالفرار إلى جهة مجهولة”، فيما يقدر مجموع الجمعيات والمنظمات العاملة في مخيم الهول بقرابة 50، من ضمنها منظمات وجمعيات محلية ودولية.

وأيضاً، اعتقلت 8 نساء معظمهن من جنسية أجنبية، ضمن عملية أمنية مجهولة الأسباب، قامت بها القوى الأمنية في مخيم الهول، وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأحد الماضي، أن النسوة اللاتي تم اعتقالهن “غالبيتهن من الجنسية الأوزبكية”، وكن يتواجدن في “قسم المهاجرات بالمخيم”.

 

المصدر: ليفانت