المرصد السوري لحقوق الإنسان: «حزب الله» يواصل الاستيلاء على عقارات السنة جنوب دمشق

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان عن سلسلة جديدة من عمليات الاستيلاء على الأراضي السورية، التي "تقوم المليشيات الموالية لإيران، وفي طليعتها حزب الله اللبناني".

24

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان عن سلسلة جديدة من عمليات الاستيلاء على الأراضي السورية، التي “تقوم المليشيات الموالية لإيران، وفي طليعتها حزب الله اللبناني”.

ونشر «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، اليوم الخميس، معلومات عن استيلاء ميليشيا «حزب الله» اللبناني على مستودعات في منطقة «السيدة زينب» جنوب دمشق، واتخاذها مقار لعناصرها وللإيرانيين في المنطقة.

كما انتقلت مجموعات من «الحزب» نفسه إلى منطقة الصبورة بدمشق واستولت على فيلات بالمنطقة هناك، بعد أن غادرت مقراً لها قرب فيلا لرامي مخلوف في منطقة «مزة فيلات».
وتعمل إيران وميليشياتها على إعادة إحياء مشروعها التوسعي قرب العاصمة دمشق ومد نفوذها إلى بلدات ريف دمشق الجنوبي المجاورة لمنطقة «السيدة زينب»، على بعد نحو 8 كيلومترات من العاصمة دمشق، والتي تعدّ المعقل الرئيسي للميليشيات في ريف دمشق الجنوبي.
وأوضح «المرصد» أن سماسرة يعملون لمصلحة الإيرانيين يقدمون عروضاً مغرية لشراء العقارات لمصلحة عائلات مقاتلين من الميليشيات التابعة لإيران، مستغلين عوز المواطن السوري، تبعاً لتدهور الوضع المعيشي العام.

 

المصدر:  البيان