المرصد السوري لحقوق الإنسان: “حزب الله” اللبناني ينقل أسلحة ثقيلة إلى شرقي حمص

24

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ، اليوم الخميس ، أن مقاتلي حزب الله اللبناني ، خلال الساعات الماضية ، نقلوا أسلحة وذخائر من مخازنهم في مخازنهم في منطقة الكسوة ومحيطها بريف دمشق الغربي ، إلى صحراء حمص الشرقية.

وقال المرصد ومقره لندن ، في بيان صحفي اليوم ، إنه تم نقل أربع شاحنات تحمل ذخائر وأسلحة متوسطة وثقيلة مثل الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى والرشاشات الثقيلة.

وبحسب المرصد ، استقرت الشاحنات في محيط قرية مرهاتان التي تبعد أكثر من 40 كلم عن مدينة تدمر بريف حمص الشرقي ، حيث توجد مواقع تابعة لحزب الله اللبناني ، وتم تخزين هذه الأسلحة فيها. مستودعات تحت الأرض تم حفرها خلال العام الماضي.
وأشار المرصد إلى أن عناصر حزب الله اللبناني بدأوا مؤخرا بمحاولة استقطاب أهالي وسكان المنطقة هناك وغيرها من المناطق المجاورة شرقي محافظة حمص لتجنيدهم.

وأشار إلى أنه تم تجنيد أكثر من 22 شخصًا حتى الآن ، حيث يتم تدريبهم على حمل السلاح في حقل عسكري تابع لحزب الله في محيط قرية مرهاتان ، وستكون المهمة الحالية للمجندين هي حراسة المنطقة. مواقع حزبية هناك ، مقابل راتب شهري قدره 250 ألف ليرة سورية مبدئيًا ، إضافة إلى امتيازات أخرى للمطلوبين من قبل النظام. .

وبحسب المرصد ، “يأتي ذلك في إطار استمرار المليشيات الموالية لإيران ، وعلى رأسها ميليشيا حزب الله اللبناني ، بالتسلل إلى الأراضي السورية واستغلال الوضع الاقتصادي الكارثي لتجنيد الشباب والشبان”.

 

المصدر: المستقبل