المرصد السوري لحقوق الإنسان: خسائر مادية جراء قصف إسرائيلي طال مطار حلب

25

 

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، مساء يوم الأربعاء، إن قصفاً إسرائيلياً طال مطار حلب شمالي سوريا، في وقت تحدثت فيه وكالة “سانا” التابعة للنظام السوري، عن وقوع خسائر مادية من جراء القصف.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان في حسابه بموقع “تويتر” إلى أن قصفاً إسرائيلياً يستهدف محيط مطار حلب ومستودعات قرب المطار، فيما كان قد أفاد في وقت سابق، بأن 4 انفجارات مجهولة هزت مناطق شمال وشمال غرب سوريا.

من طرفها، ذكرت “سانا”، في نبأ مقتضب على موقعها الإلكتروني، أن الطيران الإسرائيلي قام بتوجيه ضربة صاروخية لمطار حلب الدولي في حدود الساعة الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي، مما أدى إلى وقوع أضرار مادية بالمطار.

وكانت قد نوهت في وقت سابق إلى أنه تم “سماع دوي انفجارات في سماء حلب ويجري التحقق من طبيعتها”، بينما يمثل القصف الضربة رقم 22 التي تنفذها تل أبيب في سوريا منذ بداية 2022.

وكانت الضربة الإسرائيلية الأخيرة في سوريا، الأسبوع الماضي، عندما طال قصف صاروخي مواقع في محيط مدينتي حماة وطرطوس في غربي سوريا.

وفيما قالت مصادر النظام السوري إن “الدفاعات الجوية أسقطت معظم الصواريخ الإسرائيلية”، مع وقوع خسائر مادية محدودة، أشار المرصد السوري المعارض ومصادر غربية إلى دمار هائل وتدمير مئات الصواريخ المتوسطة المدى في الضربة.

وتنفذ تل أبيب منذ سنوات ضربات عسكرية في سوريا، وتلتزم حيالها الصمت، فلا تؤكد ولا تنفي صلتها بلها، وكانت نادرة للغاية المرات التي كشفت فيها تل أبيب صراحة تنفيذ ضربات في سوريا.

وتتخوف إسرائيل مما تقول إنه تموضع إيران والميليشيات التابعة لها في سوريا، خاصة في منطقة الجنوب، وربما يفسر ذلك أن غالبية الغارات الجوية منذ بداية 2022 تركزت في محيط دمشق.

 

المصدر:  ليفانت نيوز