المرصد السوري لحقوق الإنسان: خلال 24 ساعة.. 22 قتيلا في 3 هجمات دامية وعنيفة لمقاتلي تنظيم “داعش” على مواقع داخل دير الزور والبادية بسوريا

19

 

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم السبت بسقوط 22 قتيلا في ثلاث هجمات نفذها تنظيم داعش  في البادية السورية  خلال الـ24 ساعة الماضية .

وقال المرصد ، الذي يتخذ من لندن مقرا له في بيان صحفي اليوم ، “كثفت خلايا تنظيم الدولة الإسلامية خلال الـ24 ساعة الفائتة من هجماتها ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة الجيش السورية والقوات الموالية له في البادية السورية”.

وأشار إلى تنفيذ ثلاث هجمات استهدفت موقعاً عسكرياً لقوات الجيش السوري في بادية تدمر، و حقل نفطي بدير الزور، كما تسببت الألغام التي زرعتها خلايا  التنظيم باستهداف عدد من عناصر الدفاع الوطني في بادية الرصافة جنوبي الرقة.

ولفت إلى أن هذه الهجمات أفضت إلى مقتل 22 شخصا وهم 12 من عمال حقل “التيم” النفطي” وخمسة  من عناصر الجيش العربي السوري، وخمسة  من عناصر الدفاع الوطني.

وكانت الوكالة العربية السورية للأنباء ( سانا) أفادت بمقتل 10 عمال وإصابة اثنين آخرين أمس الجمعة جراء اعتداء إرهابي استهدف ثلاث حافلات تقل العاملين في حقل التيم النفطي بدير الزور.

واستعادت الحكومة السيطرة على حقل التيم النفطي منتصف عام 2020 وينتج الحقل حوالي 2500 برميل يوميا.

 

 

 

المصدر: رأي اليوم