المرصد السوري لحقوق الإنسان: داعش يتساقطون .. مقتل قياديين بالتنظيم في غارة أمريكية بسوريا

21

 

إعلان القيادة المركزية في الجيش الأمريكي (سنتكوم) مقتل اثنين من مسئولي داعش الإرهابي جراء غارة أمريكية في شرق سوريا.

وقالت القيادة: «إن قواتها نفذت غارة ناجحة عبر طوافة في شرق سوريا ، فجرا ، ما أسفر عن مقتل مسئولين في التنظيم بين الاثنين ، والرئيس أنس ، وهو قيادي في التنظيم في سوريا كان متورطا في التسهيل والتخطيط لصفحة دامية في شرق البلاد».

ووقعت في التخطيط بشكل مفصل إلى وقوع ضحايا مدنيين.

البيان التابع للولايات المتحدة في مواجهة تهديد التنظيم المتطرف «بالشراكة مع القوات المحلية» ، مشيرا إلى مقتل القياديين في المرحلة السابقة أن «يقوض قدرة التنظيم على التخطيط وشن اعتداءات تزعزع الاستقرار في الشرق الأوسط».

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان: إنها عملية أساسية ضد التنظيم في المنطقة منذ التهديدات التركية خلال الأسابيع.

قام بتنفيذ المشروع في قرية الزر في ريف دير الزور الشرقي.

تبين أن بعض المواقع التي تم ضبطها على أراضيهم يعتبرون شرطيًا. ١٨ نوفمبر الماضى.

فقد أبلغت مصادر محلية من البلدة عن موقع تواجدهما في مسجد ببلدة الرز ، قبل تنفيذ العمليات المشتركة ، في حين تم تنفيذ عمليات التشغيل المشتركة.

يشار إلى القوات الأمريكية التي تقود التحالف الدولي ضد تنظيم داعش ، تنتشر في مناطق المقاتلين الأكراد وتتواجد في قواعد محافظة الحسكة والرقة (شمال) ودير الزور.

الولايات المتحدة الأمريكية لتنظيم داعش في سلسلة الضربات الأمريكية ، في تصفية أو اعتقال عدد من القادة في عمليات ، قتل في أبرزها زعيما داعش أبو بكر البغدادي في أكتوبر ٢٠١٩ ثم أبو إبراهيم القرشي في فبراير الماضي في محافظة إدلب (شمال غرب) ، والقائد الميداني لـ داعش »في سوريا ، ماهر العقال في يوليو الماضي.

 

المصدر: رأي الأمة