المرصد السوري لحقوق الإنسان: داعش” يقتل 11 شخصا ويختطف 64 آخرين

قُتل 11 شخصا في صحراء تدمر السورية على يد خلية لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" | هاجم التنظيم نحو 75 شخصا، بينما كانوا يعملون في جمع الكمأة في منطقة تدمر

24

شنّ تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، بين ليل السبت والأحد، هجوما على مجموعة عمّال وسط سورية في منطقة تدمر شرقي حمص، خلّف 10 قتلى مدنيين بينهم امرأة بالإضافة إلى عنصر عسكري يتبع للنظام السوري، وفق ما أحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكر المرصد أن “التنظيم هاجم نحو 75 شخصا، السبت، بينما كانوا يعملون في جمع الكمأة في منطقة تدمر في ريف حمص الشرقي” ما أدى إلى مقتل “عشرة مدنيين منهم بينهم امرأة، إضافة إلى عنصر من قوات النظام” فيما لا يزال الآخرون في عداد المفقودين.

وأشار المرصد السوري إلى “وجود معلومات مؤكدة حول إقدام عناصر تنظيم الدولة الإسلامية على قتل بعض ممن جرى اختطافهم مساء أمس، السبت، شرقي تدمر بريف حمص الشرقي، حيث لا يزال التنظيم يختطف أكثر من 75 مواطن بينهم نساء لليوم الثاني على التوالي أثناء عملهم في جمع الكمأة لبيعها”.

أما وكالة الأنباء التباعة للنظام السوري “سانا” قالت إن عناصر التنظيم هاجموا السكان بأسلحة رشاشة، مشيرة إلى مقتل أربعة مدنيين، بينهم إمرأة. وجُرح عشرة آخرون إصابات بعضهم بليغة.

ومنذ إعلان القضاء على تنظيم داعش في سورية عام 2019 وخسارته كافة مناطق سيطرته، انكفأ التنظيم الإرهابي إلى البادية السورية الممتدة بين محافظتي حمص ودير الزور عند الحدود مع العراق حيث يتحصن مقاتلوه في مناطق جبلية.

ويأتي ذلك في ظل استغلال خلايا التنظيم في انشغال السوريين والمنطقة بكارثة الزلزال المدمر الذي ضرب سورية وتركيا وفي ظل محاولات إسعاف وإنقاذ المصابين وانتشال الجثث من تحت الأنقاض.

 

المصدر:  عرب48