المرصد السوري لحقوق الإنسان: ريف حلب..مسيّرة تركية تقتل أربعة من قوات النظام السوري

33
قُتل 4 عناصر من قوات النظام السوري جرّاء قصف بطائرة من دون طيار تركية استهدف نقطة تابعة لهم في شمال سوريا.
وقالت مصادر محلية لـ”المدن”، إن طائرة مسيّرة تركية استهدفت حاجزاً لقوات النظام في قرية مجرى الوسطاني في ريف حلب الشرقي، ما أدى إلى مقتل 4 عناصر وجرح 3 آخرين.
وأوضحت المصادر أن صواريخ الطائرة المسيّرة التركية استهدف سيارتين عسكرتين لقوات النظام قرب الحاجز المعروف باسم “حاجز الـ4 كيلو” في ريف منطقة منبج، التي تتشارك فيها قوات سوريا الديمقراطية (قسد) السيطرة مع قوات النظام قرب نقاط التماس مع المعارضة السورية المدعومة من قبل أنقرة.
من جهته، قال “المرصد السوري لحقوق الإنسان” إن صواريخ المسيّرة التركية استهدفت سيارات عسكرية كانت في الموقع، ما أدى إلى مقتل 3 عناصر وإصابة 4 آخرين جرى نقلهم إلى المشافي القريبة. وأشار المرصد إلى أن الاستهداف الجديد للطائرات المسيّرة التركية هو الرابع من نوعه خلال أيار/مايو، مشيراً إلى مقتل شخص نتيجة قصف مماثل في قرية الخاروفية بريف منبج استهدف سيارة تابعة للوحدات الكردية الجمعة.
ولفت إلى أن الطائرات المسيّرة التركية نفّذت منذ مطلع العام 2023، 16 استهدافاً في المناطق التي تسيطر عليها “الوحدات الكردية” في شمال شرق سوريا، موضحاً أنها أدّت إلى مقتل 14 عسكرياً و8 آخرين بينهم مدنيون، وجرح 12 شخصاً.

وليست هي المرة الأولى التي تستهدف فيها الطائرات التركية قوات النظام، إذ سبق أن قصفت مواقع لقوات النظام في ريف عين العرب شمال حلب ومناطق أخرى خلال 2022، ما أدى إلى مقتل أكثر من 19 عناصر وحرج آخرين.
ويتزامن القصف المتكرر مع لقاءات بين تركيا والنظام السوري من أجل تطبيع العلاقات بينهما، حيث اجتمع وزيري خارجية البلدين قبل نحو أسبوعين، بينما اجتمع وزيري الدفاع ورئيسي جهازي الاستخبارات في نيسان/إبريل، ضمن اجتماعات رباعية ضمت نظرائهم من روسيا وإيران.

المصدر: المدن