المرصد السوري لحقوق الإنسان : شقيق زوجة ماهر الأسد يعقد صفقات بيع أراضي ريف دمشق لصالح الإيرانيين

14

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، أن صفقات بيع العقارات السورية في دمشق وضواحيها لصالح الميلشيات الإيرانية تتم عبر وسيط من عائلة رئيس النظام السوري بشار الأسد.

ونقل المرصد عن مصادره، أن عمليات شراء العقارات ضمن مدينة معضمية الشام بريف دمشق الغربي، متواصلة لصالح الميليشيات الإيرانية، وذلك بقيادة شخص سوري من أبناء دير الزور يدعى (مرسال).

وهذا الشخص، حسب المرصد، هو أحد أقرباء زوجة ماهر الأسد، شقيق رئيس النظام السوري بشار الأسد وقائد الفرقة الرابعة.

وبيّن المرصد أن “مرسال قام عبر شبكة متكاملة من التابعين له، سواء من الفرقة الرابعة أو آخرين من أبناء دير الزور بشراء العقارات في معضمية الشام التي تحمل أهمية رمزية كبيرة للميليشيات الإيرانية والفرقة الرابعة أيضاً.

وتتمحور مهمة “مرسال” باستملاك أكبر قدر ممكن من العقارات، سواء منازل أو محال تجارية تعود لمدنيين، بوسائل وطرق مختلفة، كالسخاء المادي أو طرق أمنية في حال وقف أحد بوجهه، حسبما ذكر المرصد.

 

وكشفت مصادر المرصد السوري، بأن مرسال عمد خلال عيد الأضحى المبارك إلى ذبح عشرات الأضاحي وتوزيعها على سكان وأهالي معضمية الشام في محاولة لكسب ودهم أيضاً.

كما أن العقارات التي جرى استملاكها من قبل مرسال هناك لصالح الميليشيات الإيرانية، والتي يقدر عددها بالعشرات، لم يتم التصرف بها بأي شيء حتى اللحظة فلم يسكن بها أحد ولم يتم المتاجرة بها.

 

 

المصدر:  ليفانت نيوز