المرصد السوري لحقوق الإنسان: ضربات إسرائيلية تستهدف مطار حلب الدولي

17

 

نقلت وكالة أنباء النظام السوري (سانا) عن مصدر عسكري قوله إن إسرائيل استهدفت مطار حلب الدولي بضربة صاروخية، حوالي الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي من مساء اليوم الأربعاء، أدت إلى أضرار مادية في المطار.

ونقل موقع “العالم” الإلكتروني الإيراني عن مصادر محلية أن “أربعة صواريخ سقطت في محيط مطار حلب حيث سمع دوي الانفجارات في محيط مدينتي حلب واللاذقية”، وأن “الانفجارات أدت إلى حرائق كبيرة في المزارع التي تحيط بالمدينة حيث هرع السكان إلى مكان الحرائق ليطفئوها بعد انفجار الصواريخ”.

المرصد السوري لحقوق الإنسان من جهته أكد أن “قصفاً إسرائيلياً استهدف محيط مطار حلب ومستودعات قرب المطار”، مشيراً إلى “وقوع 4 انفجارات مجهولة هزت مناطق شمال وشمال غرب سوريا”.

وبعد أكثر من ساعة من الضربات في حلب، أوردت سانا أن “الدفاعات الجوية تصدت لصواريخ معادية في أجواء دمشق وريفها وأسقطت عدداً منها”. وذكر التلفزيون السوري أن الصواريخ إسرائيلية.

وفي 25 آب/اغسطس، أسفرت سلسلة ضربات إسرائيلية هي “بين الأكثر عنفا” على مواقع لميليشيات ايرانية، عن سقوط ضحايا في محيط مدينتي حماة وطرطوس (وسط وغرب) بحسب المرصد.

ومنذ بداية الحرب في سوريا في 2011، شنّت إسرائيل مئات الغارات الجوّية طالت مواقع لقوات النظام السوري وأهدافاً إيرانيّة وأخرى لحزب الله اللبناني.

ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنّها تكرّر أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

 

المصدر:  القدس العربي