المرصد السوري لحقوق الإنسان: ضربات إسرائيلية تستهدف مجموعات “موالية لإيران” في سوريا

17

نقلت وكالة الأنباء السورية عن مصدر عسكري قوله، إن إسرائيل نفذت قصفاً جوياً، استهدف منطقة في جنوب تدمر بمحافظة حمص، ما أودى بحياة جندي وجرح ثلاثة آخرين، فيما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الضربة استهدفت مراكز لمجموعات موالية لإيران.

وذكرت الوكالة السورية أن إسرائيل شنت الهجوم من اتجاه منطقة التنف باتجاه منطقة تدمر، مستهدفة برج اتصالات وبعض النقاط المحيطة به، ما أسفر أيضاً عن وقوع بعض الخسائر المادية.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن انفجارات دوت في مطار التيفور العسكري جنوب شرقي مدينة تدمر بريف حمص، نتيجة ما قالت إنها غارات من طائرات إسرائيلية حلقت في أجواء قاعدة التنف، قرب مثلث الحدود الأردنية السورية العراقية.

وأضاف المرصد أن الغارات “استهدفت مراكز للميليشيات الإيرانية، من بينها مركز للتدريب على الطائرات المسيرة”.

وكان المرصد السوري أفاد الجمعة، أن قصفاً إسرائيلياً على مطار التيفور العسكري، الواقع في ريف حمص الشرقي، أودى بحياة “اثنين من الجماعات المسلحة الموالية لإيران من جنسيات غير سورية”، فيما أصيب 6 جنود سوريين بجروح “خطيرة”.

وسبق لوزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد، أن حذّر من خطورة ما وصفه بـ”الترسخ العسكري الإيراني في سوريا على استقرار منطقة الشرق الأوسط”.

وخلال السنوات الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية على سوريا، مستهدفة مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

في تقرير نشره موقع “والا” الإسرائيلي الشهر الماضي، ذكر رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية أفيف كوخافي أن “الجيش الإسرائيلي نفّذ ضربات في سوريا” و”عدة ساحات أخرى.. بشكل أسبوعي.. جزء منها سري وآخر علني”.

 

 

المصدر: الشرق