المرصد السوري لحقوق الإنسان: فقدان 4 أشخاص لحياتهم وإصابة 470 آخرين جراء الزلزال الأخير في سوريا

28

زلزالٌ جديد بقوّة ستّ درجاتٍ فاصلة ثلاثة على مقياس ريختر يضرب مناطق في جنوب تركيا وشمال سوريا، يتسبب بخسائر بشرية وحالاتٍ من الخوف والهلع بين السكان وأضرارٍ مادية بعددٍ كبيرٍ من المباني بعد أسبوعين من أسوأ زلزالٍ تشهده المنطقة منذ عقود أسفر عن عشرات آلاف الضحايا.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، أفاد بفقدان أربعة أشخاص لحياتهم وإصابة أكثرَ من أربعمئة وسبعين آخرين جرّاء الزلزال الأخير الذي ضرب مناطق في شمال غربي سوريا، مشيراً إلى انهيار عددٍ كبير من المباني بعد الزلزال وانقطاع خدمات الكهرباء والإنترنت في عددٍ من المناطق.

وأوضح المرصد، أن أربعة أشخاص فقدوا حياتهم نتيجة الخوف والهلع جراء الزلزال وأُصيب ثلاثمئة وعشرون آخرون في مناطق سيطرة الحكومة السورية في كلٍّ من حلبَ واللاذقيةَ وطرطوس نتيجة التدافع ورمي أشخاصٍ أنفسَهم من أماكن مرتفعة، في حين أُصيب أكثرُ من مئةٍ وخمسين شخصاً في مناطق الفصائل المسلّحة التابعة للاحتلال التركي شمال غربي البلاد.

وأكد المرصد الحقوقي حدوث تصدعاتٍ في بعض المنازل وانهيار جدران بعض الأبنية في ناحية جنديرس بريف عفرين المحتلة، بالإضافة إلى سقوط عدة أبنية في كلٍّ من إدلب وسلقين وحارم ونسنيا وخربة الجوز وحلب وجبلة.

يذكر، أن المرصد كان قد أعلن ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضر شمال غرب سوريا في السادس من شباط/ فبراير الجاري، إلى أكثر من ستة آلاف وسبعمئة شخص، إضافة لآلاف الجرحى.

 

 

المصدر: اليوم