المرصد السوري لحقوق الإنسان: في ظل الانشغال الروسي حزب الله يتحرك في سوريا من جديد

18

تحركت عناصر حزب الله مجدداً مشكلة مجموعة مختصة لغرض التهريب، مستعينة بعناصر من أصحاب السوابق ممن امتهنوا التهريب.

ووفقا لما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء فقد شكلت مجموعات مختصة بعمليات التهريب إلى الداخل الأردني، قوامها من “بدو السويداء”، ممن يمتهنون أعمال التهريب ولديهم علاقات وخبرة بالطرقات.

و أوضح أن مجموعة (س. ر)، ومجموعة (العبسات) وهم أبناء عمومة من بدو السويداء يقطنون بالقرب من قرية الشعاب 10 كيلومترات عن الحدود الأردنية، تحركوا فعلا لتحضير حملات تهريب، بينما حصلت مجموعات أخرى من المهربين على الأسلحة والمواد المخدرة من الميليشيا والمخابرات الجوية التابعة للنظام السوري.

أتت هذه التطورات بعد إعلان الأردن إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية من الأسلحة والذخيرة، فجر أمس الثلاثاء، ضمن الخطط الأمنية التي تنفذها القيادة العامة للجيش من أجل المحافظة على استقرار وأمن الحدود.

كما صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، مساء أمس، أن الجيش طبّق قواعد الاشتباك على إحدى واجهات المنطقة العسكرية الشمالية، مما أدى إلى إصابة أحد المتسللين وضبط آخرين كانت بحوزتهم كمية من الأسلحة والذخيرة.

وأضاف أنه تم تحويل المتسللين والمضبوطات إلى الجهات المختصة.

يشار إلى أن الجيش الأردني كان أكد الأسبوع الماضي، أنه سيضرب بيد من حديد وبكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب، لحماية الحدود ومنع العبث بالأمن الوطني.

 

المصدر: خبر 24