المرصد السوري لحقوق الإنسان: قاعدة التحالف تتعرض لهجوم في سوريا

27

 

أعلنت قوات التحالف المتواجدة في سوريا، عن تعرض قاعدتها العسكرية، في منطقة التنف شرق البلاد،  اليوم الجمعة، لهجوم بطائرة مسيرة، يرجح أنه تابع للميليشيات الإيرانية.

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان.، إن الهجوم أدى إلى سقوط إصابات في صفوف قوات “جيش سوريا الحرة” (جيش مغاوير الثورة سابقاً)، وسط استنفار لقوات التحالف المتواجدة في المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الاستهداف الأول من نوعه خلال العام الحالي، وكذلك هو الأول من أكثر من 5 أشهر.

وسبق أن تعرضت مناطق نفوذ قوات التحالف الدولي و”جيش مغاوير الثورة سابقاً” في شهر أغسطس/آب من العام الفائت، لهجوم جوي، من قبل طيران مسير، حاول استهداف قاعدة التنف ضمن منطقة الـ55 كيلومتر عند مثلث الحدود السورية الأردنية العراقية، دون أن يحقق الهجوم أهدافه.

وفي سياق آخر، نفذت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، عملية إنزال جوي بالاشتراك مع “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في ريف محافظة دير الزور، ما أسفر عن اعتقال شخص مُصاب بشلل نصفي مُتهم بالتعامل مع خلايا تنظيم “داعش”.

ذكرت مصادر محلية، إن طائرتين مروحيتين تابعتين لقوات التحالف الدولي نفذتا بعد منتصف ليل الأربعاء، عملية إنزال جوي في قرية ماشخ بريف دير الزور الشمالي، بالاشتراك مع قوات برية تابعة لقوات “قسد”.

وأسفرت العملية، عن اعتقال شخص مُصاب بشلل نصفي مُتهم بالتعامل مع خلايا تنظيم “داعش”، بعد اشتباكات دامت لقرابة ربع ساعة.

 

 

المصدر: ليفانت نيوز