المرصد السوري لحقوق الإنسان: قتلى وجرحى بمدفعية النظام السوري في مدينة الباب

21

 

رصد يوم الجمعة، نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، ارتفاع مجموع الخسائر البشرية إلى 7 قتلى من ضمنهم أطفال وإصابة قرابة 23 آخرين، نتيجة سقوط قذائف على سوق شعبي في مدينة الباب، الخاضعة لسيطرة أنقرة وميلشياتها السورية المسماة بـ”الجيش الوطني السوري”، بريف حلب الشمالي الشرقي.

وأكدت مصادر المرصد أن القصف مصدره مواقع قوات النظام في ريف حلب الشمالي، وذلك رداً على مقتل جنودها قبل أيام بقصف طائرة حربية تركية لموقع في ريف كوباني شمال سوريا، حيث تم قصف الأحياء السكنية وقتل المدنيين.

وكان قد رصد نشطاء المرصد قبل قليل، قصفاً مدفعياً على مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي، مصدره مواقع انتشار قوات النظام ومجلس الباب العسكري في ريف حلب الشمالي، إذ سقطت القذائف وسط الأحياء السكنية وسوق شعبي في المدينة.

وكان أفاد نشطاء المرصد الخميس، بأن عنصر من مليشيات “الجيش الوطني السوري” قتل وأصيب 2 آخرين بجروح نتيجة استهداف سيارة عسكرية لهم بصاروخ موجه، على محور مارع بريف حلب الشمالي، مصدره مناطق انتشار “قوات تحرير عفرين” وقوات النظام، وكذلك أدى الاستهداف إلى تدمير سيارة عسكرية نوع سنتافيه.

وعليه، قصفت القوات التركية والمليشيات السورية التابعة لها، محيط قرى الشيخ عيسى والبيلونية وطاطمرش وشوارغة وأبين و الإرشادية وتل عجار وكشتعار بريف حلب الشمالي الخميس، بأكثر من 100 قذيفة مدفعية وصاروخية.

 

 

 

المصدر:  ليفانت نيوز