المرصد السوري لحقوق الإنسان: قصف إسرائيلي يستهدف مواقع ميليشيات موالية لإيران في محيط دمشق

اشتعال النيران ضمن المواقع التابعة لميليشيات إيران بمحيط مطار دمشق الدولي

25

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، الجمعة، أن انفجارات متتالية هزت دمشق من جراء تصدي دفاعات النظام الجوية لقصف إسرائيلي استهدف مواقع عسكرية بمحيط العاصمة السورية.

وكشف المرصد أن الصواريخ الإسرائيلية، التي استهدفت مستودعات لميليشيات إيران بمحيط دمشق، أسفرت عن مقتل 3 ضباط من الدفاع الجوي السوري وإصابة 4 آخرين.

وأوضح المرصد أن القصف الإسرائيلي استهدف مواقع لميليشيات موالية لإيران بمحيط العاصمة دمشق ومطار دمشق الدولي، مشيرا إلى أن القصف طال منطقة جمرايا بريف دمشق ومواقع أخرى بريف دمشق الجنوبي الغربي.

وأضاف أن الصواريخ الإسرائيلية وصلت في غالبيتها إلى المواقع المستهدفة وسط تراجع لمستوى الدفاعات الجوية التابعة للجيش السوري بالتصدي لها.

وفي وقت لاحق، أفاد المرصد بسماع دوي انفجارات عنيفة في الساحل السوري ومنطقة مصياف بريف حماة والمنطقة الوسطى من سوريا بالتزامن مع استهداف المواقع العسكرية التابعة للميليشيات الإيرانية قرب دمشق.

وقال إن الانفجارات في الساحل السوري ومنطقة مصياف ناجمة عن تصدي دفاعات النظام لصواريخ إسرائيلية انطلقت من فوق البحر المتوسط، مشيرا إلى اشتعال النيران في مواقع تابعة لميليشيات إيران في محيط مطار دمشق الدولي.

وأشار المرصد إلى معلومات مؤكدة عن وجود خسائر بشرية جراء القصف الإسرائيلي، موضحا أن سيارات الإسعاف هرعت إلى الأماكن المستهدفة.

وقالت وكالة الأنباء السورية، الجمعة، إن الدفاعات الجوية السورية أسقطت عددا من الصواريخ المعادية في أجواء ريف دمشق الجنوبي.

وكانت الوكالة أفادت في وقت سابق بسماع دوي انفجارات في سماء العاصمة دمشق، ونقلت عن مراسلها أن الدفاعات الجوية السورية “تتصدى لأهداف معادية في سماء ريف دمشق”.

ودأبت إسرائيل على قصف أهداف تابعة لإيران وميليشيات حزب الله اللبناني في العمق السوري دون أن تعلن عن تبنيها لتلك الهجمات.

المصدر: العربية