المرصد السوري لحقوق الإنسان: قصف إسرائيلي يستهدف مواقع جنوب مدينة طرطوس على الساحل السوري

12

 

أصابت غارة جوية إسرائيلية على الساحل السوري صباح السبت مدنيين اثنين ، بحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع السورية. وافاد البيان انه قرابة الساعة السادسة والنصف من فجر اليوم السبت ، شن العدو الاسرائيلي غارة جوية بعدة صواريخ فوق البحر المتوسط ​​غرب طرابلس استهدفت عدة مزارع دواجن قرب بلدة الحميدية جنوب طرطوس. وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان ، فإن القصف الإسرائيلي استهدف حظائر الحيوانات السابقة التي استخدمها حزب الله اللبناني لنقل الأسلحة.

جاء ذلك في بيان عسكري صادر عن وزارة الدفاع السورية قصف جوي استهدف الساحل السوري ، مما أدى إلى إصابة مدنيين اثنين.

وقال رامي عبد الرحمن ، مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان ، وهو منظمة غير حكومية تضم شبكة واسعة من المصادر في سوريا ، إن القصف استهدف مناطق كانت حظائر حيوانات سابقة في المنطقة يستخدمها حزب الله اللبناني لنقل الأسلحة. وأضاف المرصد أن أصوات قوات الدفاع الجوي التابعة للنظام لم تسمع لأن الاستهداف كان مفاجئا.

من جهته ، استنكر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان الغارة الإسرائيلية وقال بعد زيارته للعاصمة السورية يوم السبت إن الكيان الصهيوني يحاول من خلال هجماته إظهار دمشق كمدينة خطرة لعرقلة عودة النازحين السوريين. . .

منذ بدء الحرب في سوريا عام 2011 ، شنت إسرائيل مئات الغارات الجوية على جارتها ، مستهدفة مواقع للجيش السوري والقوات الإيرانية وحزب الله اللبناني ، حلفاء النظام السوري.

لا تعلق إسرائيل على ضرباتها لسوريا بشكل عام ، لكنها تقول إنها لن تسمح لإيران ببسط نفوذها إلى حدود إسرائيل.

وفي الشهر الماضي قصف سلاح الجو الإسرائيلي مطار دمشق الواقع جنوب العاصمة السورية وألحق أضرارا بمباني ومهابط للطائرات.

وللتذكير ، أدى الصراع في سوريا ، الذي بدأ بقمع المظاهرات المؤيدة للديمقراطية ، إلى مقتل ما يقرب من 500 ألف شخص وتدمير البنية التحتية للبلاد وتشريد الملايين.

 

 

المصدر: البلد نت