المرصد السوري لحقوق الإنسان: قصف إسرائيلي يستهدف مواقع في وسط وغرب سوريا

19

أفاد الإعلام الرسمي السوري بإصابة جنديين، جراء قصف اسرائيلي جديد، استهدف مواقع في وسط وغرب سوريا.

وذكر مصدر عسكري بأن القصف استهدف نقاطا “في المنطقة الوسطى والساحلية” بدون أن يحددها. في حين ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن “الصواريخ الإسرائيلية استهدفت محيط مطار الشعيرات العسكري في محافظة حمص”.  وأضاف المرصد بأن الدفاعات الجوية السورية “أسقطت أربعة صواريخ على الأقل”.

وقال مصدر عسكري، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، إنه عند “حوالي الساعة 19,16 (05,16 بتوقيت غرينتش) من مساء يوم الاثنين، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه شمال بيروت مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الوسطى والساحلية”.

وأضاف المصدر “تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”، مشيراً إلى أنه “أدى العدوان إلى جرح جنديين ووقوع بعض الخسائر المادية” من دون إضافة تفاصيل حول ماهية النقاط المستهدفة وموقعها.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن إن “الصواريخ الإسرائيلية استهدفت محيط مطار الشعيرات العسكري في جنوب شرق محافظة حمص (وسط)، حيث تقع مواقع عسكرية عدة تابعة لقوات النظام وتتواجد فيها مجموعات موالية لإيران”.

وأشار المرصد إلى أن الدفاعات الجوية السورية، التي انطلقت من غرب ووسط البلاد، أسقطت أربعة صواريخ على الأقل.

وخلال الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل عشرات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفة مواقع للجيش السوري وخصوصاً أهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

وفي الثالث من الشهر الحالي، استهدفت ضربة إسرائيلية منطقة تقع فيها مستودعات سلاح وذخائر تابعة لمقاتلين موالين لإيران في ريف دمشق، بحسب المرصد السوري.

ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرّر أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً منذ العام 2011 تسبّب بمقتل نحو نصف مليون شخص وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية وأدى إلى تهجير ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

 

 

المصدر: كوردستان 24