المرصد السوري لحقوق الإنسان: قصف إسرائيلي على مطار دمشق يضعه خارج الخدمة مؤقتاً ويقتل 4

قُتل أربعة أشخاص، بينهم جنديّان سوريّان على الأقلّ، جرّاء قصف إسرائيلي استهدف، فجر الاثنين، مطار دمشق الدولي، ووضعه خارج الخدمة ساعات عدة، للمرة الثانية منذ الصيف الماضي.

23

 

أعلنت مصادر مطلعة، مقتل أربعة أشخاص، بينهم جنديّان سوريّان على الأقلّ، جرّاء قصف إسرائيلي استهدف، فجر الاثنين، مطار دمشق الدولي، ووضعه خارج الخدمة، لعدة ساعات، للمرة الثانية منذ الصيف الماضي.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، باستهداف غارات إسرائيلية، فجر الاثنين، مواقع لحزب الله اللبناني الإرهابي ومجموعات موالية لإيران داخل المطار، وفي محيطه، بينها مستودع أسلحة، ما أسفر عن دمار داخل المطار.

وأسفر القصف، وفق مدير المرصد رامي عبد الرحمن، عن مقتل أربعة عناصر، بينهم جنديان سوريان، فيما لم يتمكن من تحديد هويات أو جنسيات العنصرين الآخرين.

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”، نقلت عن مصدر عسكري سوري قوله: إنه عند حوالي الساعة 2:00 من فجر هذا اليوم الاثنين، نفذت إسرائيل هجوماً جوياً برشقات من الصواريخ، مستهدفاً مطار دمشق الدولي ومحيطه، ما أدى إلى استشهاد عسكريين اثنين، وإصابة اثنين آخرين بجروح، ووقوع بعض الخسائر المادية، وخروج مطار دمشق الدولي من الخدمة حتى الساعة التاسعة من صباح اليوم، وفقاً لوزارة النقل السورية التي أعلنت عودة الخدمة إلى المطار.

وهذه هي المرة الثانية، التي يخرج فيها مطار دمشق الرئيس في البلاد من الخدمة منذ يونيو 2022، حين أدى قصف إسرائيلي الى تعليق كل الرحلات لنحو أسبوعين، بعدما ألحق أضراراً بأحد المدرّجات.

ولم يصدر أي تعليق رسمي عن إسرائيل، التي شنّت خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سوريا، طالت مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانيّة وأخرى لحزب الله الإرهابي.

 

المصدر: الشارقة 24