المرصد السوري لحقوق الإنسان: قصف إسرائيلي جديد قرب دمشق

21

أُصيب عسكريّان بجروح جرّاء قصف جوي إسرائيلي طال ليل الأربعاء – الخميس مواقع في محيط دمشق، بحسب وزارة الدفاع السورية، بينما كشف «المرصد السوري لحقوق الإنسان» أن الضربات استهدفت «مواقع للمجموعات الموالية لإيران قرب العاصمة، كما تسبّب صاروخ بتدمير مبنى عند أطراف دمشق الجنوبية».

وذكرت وزارة الدفاع السورية في بيان أنّه «حوالى الساعة 1:20 من فجر اليوم (أمس)، نفّذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوّياً بعدد من الصواريخ من الجولان السوري المحتلّ مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق».

وأسفر القصف عن إصابة عسكريَّين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية، وفق الوزارة التي أضافت أن «وسائط دفاعنا الجوي تصدّت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها».

ودانت وزارة الخارجية السورية «العدوان الإسرائيلي»، معتبرةً أنّه «ما هو إلّا استمرار للنهج الفاشي للكيان الإسرائيلي تجاه شعوب ودول المنطقة». ورأت أنه «في هذه المرحلة بالتحديد، يُشكّل محاولة للهروب من التفتّت الداخلي الذي يشهده هذا الكيان».

وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سوريا التي طالت مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانيّة وأخرى لـ»حزب الله»، بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرّقة.

ونادراً ما تؤكّد الدولة العبرية تنفيذ ضربات في سوريا، لكنّها تُكرّر أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفه بـ»محاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال صواريخ دقيقة إلى حزب الله».

 

 

المصدر:  نداء الوطن