المرصد السوري لحقوق الإنسان: قوات النظام تقصف قرى على خطوط التماس شمال غربي سوريا

19

استهدفت قوات النظام بالرشاشات الثقيلة والقصف المدفعي، منذ فجر اليوم السبت، مناطق بأرياف إدلب وحلب وحماة على خطوط التماس مع القوات التركية والفصائل الموالية لها.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، باستهداف قوات النظام بالرشاشات الثقيلة، ضمن منطقة “خفض التصعيد”، بلدة معارة النعسان الواقعة بريف إدلب الشمالي، كما قصفت قوات النظام أماكن في فليفل وبينين وسفوهن والبارة والفطيرة بجبل الزاوية جنوبي إدلب.

كما نفذت مدفعية النظام قصفاً على أماكن أخرى في محور كفرتعال وكفرنوران بريف حلب الغربي، بالإضافة لقصف بري طال منطقة العنكاوي بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، دون معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن.

وخلال 72 ساعة الفائتة، وثق المرصد مقتل 5 من الفصائل وهيئة تحرير الشام باستهدافات برية لقوات النظام، وقبل 3 أيام، شهد محور كبانة بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، قصفاً متبادلاً بين فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” من طرف، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف آخر.

كما شهد محور العمقية بسهل الغاب استهدافات متبادلة بين الطرفين بالرشاشات الثقيلة، وسط تحليق لطائرات استطلاع روسية في أجواء المنطقة، كذلك قصفت قوات النظام أماكن في الفطيرة وفليفل وسفوهن والبارة بجبل الزاوية.

 

 

 

المصدر:  ليفانت نيوز