المرصد السوري لحقوق الإنسان: قوات النظام السوري تستهدف قاعدة تركية في حلب

17

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن قوات النظام، استهدفت محيط القاعدة التركية في دير سمعان ومناطق أخرى في أطراف قرية القاطورة، في ريف حلب الغربي، ما أدى لأضرار مادية، دون معلومات عن خسائر بشرية، وذلك بعد ظهر اليوم الاثنين.

وأشار المرصد السوري في نفس اليوم، إلى أن منطقة “بوتين-أردوغان”، تشهد تصعيداً متواصلاً منذ أيام على صعيد الاستهدافات البرية، لا سيما من قبل قوات النظام والمسلحين الموالين لها.

وكان قد رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بعد منتصف الليل وصباح اليوم، قصفاً مكثفاً بأكثر من 70 قذيفة صاروخية ومدفعية استهدف مناطق في فليفل وبينين والبارة والفطيرة وسفوهن ضمن جبل الزاوية، وتركز القصف الأعنف على البارة، في قرى محافظة إدلب.

في حين قصفت قوات النظام بقذائف أخرى مناطق في محيط قرية مكلبيس بريف حلب الغربي، كما قصفت فصائل “الفتح المبين” مواقع لقوات النظام في الدارة الكبيرة والملاجة جنوبي إدلب، وعين الحمام شمالي اللاذقية، بينما شهد محور المشاريع بسهل الغاب ومحاور كبانة بجبل الأكراد استهدافات متبادلة بين الطرفين بالقذائف والرشاشات الثقيلة، دون معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن.

كما وثق المرصد السوري قبل 3 أيام، استشهاد مواطنة وشاب جراء سقوط قذائف صاروخية أطلقتها الفصائل على مناطق في قرية نبل الخطيب ومنطقة جورين الخاضعتين لسيطرة قوات النظام بريف حماة الغربي.

وكذلك المجزرة التي ارتكبتها مقاتلات روسية في ريف جسر الشغور غربي إدلب صباح الجمعة، تسببت باستشهاد 7 أشخاص، بينهم 4 أطفال أشقاء فضلاً عن إصابة 11 آخرين، بينهم 8 أطفال.

المصدر:   ليفانت نيوز