المرصد السوري لحقوق الإنسان: لأخذ الزكاة.. داعش يستهدف منزل مستثمر آبار نفط في سوريا

20

 

هاجم مسلحون يركبون دراجات نارية ، من المحتمل أن يكونوا موالين لتنظيم الدولة الإسلامية ، منزل مستثمر في آبار النفط بصاروخين من نوع “آر بي جي” ، في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي ضمن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (SDF) ، بحسب ما أفادت سوريا. المرصد يوم السبت.

وبعد الهجوم بقليل ، وقع اشتباك بالرشاشات بين خلايا التنظيم من جهة ، ومسلحين في البلدة من جهة أخرى ، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات ، فيما فر المهاجمون إلى جهة مجهولة.

جاء ذلك بعد 21 يومًا من تحذيره وتعرض منزله للهجوم لتحصيل الزكاة.

وتفرض عناصر التنظيم على الأثرياء دفع الزكاة ، مع تحذيرهم بإلقاء قنبلة أو استهداف المطلوب للمطلوب إنذارًا في حال رفضه للمرة الأولى ، قبل تصفيته لاحقًا بعد تعنته في الرفض ، بحسب الى المرصد.

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان ، في 25 شباط / فبراير ، “استهدف مسلحون يركبون دراجات نارية يرجح أن يكونوا موالين لتنظيم الدولة الإسلامية ، بقنبلة يدوية منزل مستثمر نفطي في بلدة حويج ذيبان في حي الراغب بريف دمشق. ريف دير الزور الشرقي فيما دارت اشتباكات بين عناصر التنظيم ومسلحين “.

وبحسب المعلومات التي حصل عليها نشطاء المرصد السوري حينها ، فإن الاستهداف جاء بعد أن طلب أعضاء التنظيم منه الزكاة.

وبذلك أحصى المرصد السوري 34 عملية نفذتها خلايا تنظيم الدولة الإسلامية ضمن مناطق نفوذ “الإدارة الذاتية” منذ بداية عام 2023 ، نفذت من خلال هجمات مسلحة واستهداف وتفجيرات.

وبلغ عدد القتلى جراء العمليات المذكورة 27 قتيلاً ، بينهم 5 مدنيين ، و 21 من قوات سوريا الديمقراطية ، وقوى الأمن الداخلي والتشكيلات العسكرية الأخرى العاملة في مناطق الإدارة الذاتية ، وشخص مجهول الهوية.

 

 

المصدر: خليجيون24