المرصد السوري لحقوق الإنسان: للمرة الثانية في 24 ساعة.. إسرائيل تقصف محيط دمشق

22

 

قصفت صواريخ إسرائيلية بعد منتصف ليل الجمعة مواقع في جنوب غرب دمشق، ما أسفر عن أضرار مادية، وفق وكالة الأنباء السورية.

وهي ثاني ضربة إسرائيلية قرب دمشق في أقل من 24 ساعة، بعد إصابة  عسكريين سوريين في قصف إسرائيلي ليل الأربعاء الخميس قرب العاصمة السورية.

ونقلت الوكالة اليوم، عن مصدر عسكري “في تمام الثانية عشرة و17 دقيقة من فجر اليوم، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد المواقع في ريف دمشق”.

وأضاف أن “وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت عدداً منها”، مشيراً إلى أن “العدوان أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية”.

وأشارت الوكالة قبل ذلك إلى أن “دوي انفجارات سمع الجمعة بعد منتصف الليل في محيط دمشق”.

واستهدفت الصواريخ الإسرائيلية، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، مواقع عسكرية سورية وللقوات الموالية لإيران في جنوب غرب دمشق، ودمرت مستودعاً للأسلحة والذخيرة، دون أن يتحدث عن إصابات.

ونفذت إسرائيل 6 غارات جوية في سوريا هذا الشهر، وفق المرصد.

وشنت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا، طالت مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني، بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا. وفي الأسبوع الماضي، تعرض مطار حلب الدولي في شمال سوريا لثاني قصف إسرائيلي في مارس (آذار)، استهدف، حسب المرصد، مستودع أسلحة لمجموعات موالية لطهران، ما أدى إلى خروجه من الخدمة، مدة يومين.

 

المصدر:  24