المرصد السوري لحقوق الإنسان: للمرة الثانية في 24 ساعة.. إسرائيل تقصف مواقع قرب دمشق

19

 

استهدفت صواريخ إسرائيلية مواقع في جنوب غربي العاصمة السورية دمشق بعد منتصف ليل الجمعة، ما أسفر عن أضرار مادية، بحسب وكالة الأنباء السورية (سانا)، وذلك للمرة الثانية خلال 24 ساعة.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إنه “في تمام الساعة 12 و17 دقيقة من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً أحد المواقع في ريف دمشق”.

وأضاف المصدر أن “وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت عدداً منها”، مشيراً إلى أن “العدوان أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية”.

وكانت “سانا” أشارت قبيل ذلك إلى سماع “دوي انفجارات بعد منتصف الليل في محيط دمشق”، فيما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية للجيش السوري والقوات الموالية لإيران في جنوب غرب دمشق.

وأضاف المرصد أن الصواريخ “دمرت مستودعاً للأسلحة والذخيرة”، من دون أن يتحدث عن وجود إصابات.

وهذه ثاني ضربة إسرائيلية قرب دمشق في أقل من 24 ساعة، إذ أصيب عسكريان سوريان في قصف إسرائيلي ليل الأربعاء الخميس، قرب العاصمة السورية.

6 غارات إسرائيلية

ووفقاً للمرصد، نفذت إسرائيل 6 غارات جوية في سوريا هذا الشهر، وتعرض مطار حلب الدولي في شمال سوريا لقصف إسرائيلي، الأسبوع الماضي، هو الثاني خلال مارس الجاري، واستهدف مستودع أسلحة لمجموعات موالية لطهران، ما أدى إلى خروج المرفق الحيوي من الخدمة ليومين.

وفي 7 مارس، وضع قصف مماثل المطار خارج الخدمة لأيام وتسبب بمقتل 3 أشخاص، بينهم ضابط سوري.

وشنت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا، طالت مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني، بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

 

 

المصدر:  الشرق