المرصد السوري لحقوق الإنسان: لليلة الثانية على التوالي.. قصف إسرائيلي يستهدف محيط دمشق

19

 

شنت مقاتلات إسرائيلية، هجوما استهدفت مواقعا في محيط العاصمة السورية دمشق، للمرة الثانية خلال 24 ساعة.

وقالت وكالة الأنباء السورية “سانا”، إن “الدفاعات الجوية تصدت لأهداف معادية في سماء العاصمة دمشق ومحيطها.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ”سانا” إنه “في تمام الساعة الثانية عشرة و17 دقيقة من فجر الجمعة، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا أحد المواقع في ريف دمشق”.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية لقوات النظام السوري والميليشيات الموالية لإيران في المنطقة الواقعة ما بين قطنا وجديدة عرطوز جنوب غرب العاصمة دمشق.

وأوضحت ان الاستهداف طال مستودع أسلحة وذخائر، فيما تمكنت صواريخ الدفاع لاجوي السوري من إسقاط صاروخ إسرائيلي واحد على الأقل، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

يشار إلى أنه الاستهداف الإسرائيلي الثاني خلال الـ 24 ساعة، والسادس خلال مارس/ آذار الجاري، والثامن منذ بداية العام 2023.

وليل الأربعاء/ الخميس، شن سلاح جو الاحتلال الإسرائيلي قصفا جويا استهدف بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، مخلفا إصابة عسكريين اثنين تابعين للنظام السوري.

وقالت وكالة أنباء النظام السوري “سانا”، إن عددا من الانفجارات دوت في محيط العاصمة دمشق، موضحةً أنها ناتجة عن هجوم إسرائيلي. وأضافت الوكالة أن الوسائط الجوية التابعة للنظام “تصدت لبعض الصواريخ وأسقطت بعضاً منها”.

 

 

 

المصدر:  عربي21