المرصد السوري لحقوق الإنسان: المرصد السوري يوثق انتهاكات جديدة لشركاء المجلس الكردي بحق أهالي عفرين

26

تستمر الفصائل المسلحة التابعة للائتلاف السوري شركاء المجلس الكردي، في ممارسة الانتهاكات الممنهجة بحق أهالي عفرين، من فرض أتاوات ونهب وسرقة محاصيلهم، فضلاً عن عملييات التضييق التي يمارسونها، لتهجيير من تبقى منهم، بعكس ما يروج له المجلس الكردي.

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان، في تقرير له، اليوم الأحد، جرائم جديدة لمسلحي الفصائل الموالية لتركيا، والتي ارتكبوها في أقل من أسبوع بعدة مناطق في عفرين.

وقال المرصد: أن المسلحين يمارسون المزيد من عمليات السرقة التي تطال ممتلكات المدنيين ومحصول الزيتون والزيت، بالإضافة إلى فرض الإتاوات خلال أقل من أسبوع،

وأوضح، أن عناصر من فرقة الحمزة أقدموا على سرقة وجني محصول 230 شجرة زيتون تعود ملكيتها إلى أحد أبناء قرية “ساتيا” في ناحية مابباتا/ معبطلي التابعة لمدينة عفرين، كما أشهر عناصر فرقة الحمزة أسلحتهم بوجه صاحب الأرض عندما اعترضهم، وهددوه بالقتل في حال قدم شكوى ضدهم.

وأضاف، أن فصيل فيلق الشام المقرب من الاستخبارات التركية، فرض في 25 أكتوبر، إتاوات على أهالي قرية “ديكيه” في ناحية راجو، مقدارها 150 تنكة زيت، وذلك بحسب ما يملكه كل فلاح من أشجار زيتون.

وتابع المرصد، أنه وفي ناحية شرا التابعة لعفرين، أقدم فصيل فرقة السلطان مراد على سرقة وجني محصول 150 شجرة زيتون تعود ملكيتها إلى أحد أبناء مهجري قرية “كفرروم ” في ناحية شران، بالرغم من امتلاك شقيقه وكالة صادرة من قبل المجلس المحلي، كما اقتلع العناصر 4 أشجار زيتون من جذورها لاستخدامها في التدفئة.

وفي خضم الانتهاكات التي تمارسها الفصائل لتركيا من أعمال نهب وسلب وفرض للإتاوات على أهالي عفرين، أقدم عنصر من الشرطة العسكرية في ناحية راجو، على فرض إتاوات مالية تقدر بـ 200 دولار أميركي على تُجار الزيت في الناحية، بحجة تجديد وتبديل عفش مكتب رئيس فرع الشرطة العسكرية.

 

 

 

المصدر: خبر 24