المرصد السوري لحقوق الإنسان: مدير المرصد السوري يوضح تطورات الأوضاع بعد زلزال اليوم

23

كشف رامي عبد الرحمن؛ مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان؛ عن تسجيل إصابات بين المواطنين السوريين في عدد من المناطق بعد الزلزال الذي ضرب ولاية هاتاي التركية اليوم.

وقال عبد الرحمن في مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسؤوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”: “مسلسل رعب يعشيه أبناء الشعب السوري اليوم كان هناك إصابات في الساحل وحلب وشمال غرب سوريا ولم نسجل أي خسائر بشرية”.

وأضاف: “الرعب وحدة أقوي من الزلزال بمجرد هزه صعبة يشعر الناس بالرعب والإصابات نتيجة الهلع وبعضها نتيجة سقوط حجارة من المباني وهناك انهيار لمباني تصدعت ولم يكن فيها سكان والمباني المنهارة متصدعة وليست جديدة”.

وتابع: “بعض المواطنين قاموا بالقفز من الأدوار العليا في المنازل خوفا من انهيارها؛ هناك حالة رعب وهلع والجميع يخرجون إلى الشوارع لأن الرعب بات يصاحب السوريين منذ السادس من الشهر الجاري”.

وأعلن المركز الوطني السوري للزلزال اليوم الاثنين تسجيل هزة أرضية بقوة 6.3 درجة مركزها لواء اسكندرون فيما قالت وزارة الإعلام السورية إن الهزة الأرضية شعر بها سكان عدد من محافظات البلاد.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء عن قائد فوج إطفاء في اللاذقية قوله إنه لا توجد تقارير عن أضرار في الأبنية حتى الآن نتيجة الهزة الأرضية.

وأشارت مصادر سورية إلى إصابة 13 مواطن سوري جراء الزلزل مؤكده في الوقت نفسه على عدم وجود حالات وفيات وأن أغلب الإصابات بسيطة.

وأعلنت تركيا أن هناك زلزال قد ولاية هاتاي بلغت قوته 6.4 على مقياس ريختر وسمع صوت انهيار للمباني في مدينة أنطاكيا التي لحق بها الكثير من الأضرار في الزلزال الذي ضرب المنطقة قبل أيام.

وفي نفس السياق أغلنت إدارة الكوارث التركية إصابة ستة مواطنين أتراك جراء الهزة الأرضية التي ضربت جنوبي البلاد اليوم.

وفي وقت لاحق، نقلت وكالة الأناضول الرسمية عن إدارة الكوارث قولها إن زلزالا آخر بقوة 5.8 درجة وقع في صمنداغ بهطاي.

ويأتي الزلزال الذي ضرب ولاية هاطاي التركية اليوم بعد أقل من أسبوعين على الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب غرب البلاد وشمالي سوريا وأسفر عن مقتل ألاف الأشخاص وتدمير مئات المنازل.

 

المصدر:  الرئيس نيوز