المرصد السوري لحقوق الإنسان: مروحيات للتحالف الدولي تستهدف مليشيات النظام وإيران بشرق سوريا

21

 

استهدفت الثلاثاء، طائرة مروحية للتحالف الدولي برشقات رشاشها مواقع بالقرب من المطار القديم وجبل العمال المطل على أحياء مدينة دير الزور شرق سوريا الذي تتمركز فيه قوات النظام والميليشيات الموالية لإيران، حسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

جاء ذلك بالتوازي مع سماع أصوات رشاشات ثقيلة من قاعدة التحالف في حقل كونيكو للغاز شمال دير الزور.

وكشف المرصد سابقاً، في 8 أكتوبر الحالي، عن أن ميليشيا حزب الله اللبناني نصبت قاعدة إطلاق صواريخ في مبنى المشتل الزراعي بالقرب من الجسر المعلق في قرية الحسينية بريف دير الزور الغربي، بالتزامن مع استقدامها معدات وآليات عسكرية إلى معمل الورق القريب من مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي، في إصلاح الحسينية والجلامدة على الضفة الشرقية لنهر الفرات.

بينما يرمي استقدام الآليات العسكرية إلى حماية طرق التهريب، أما قاعدة إطلاق الصواريخ فقد وُجهت إلى قاعدة حقل كونيكو للغاز التابعة للتحالف، وقد جرى إخفاؤها بين الأشجار المزروعة في مبنى المشتل الزراعي، وفق المرصد.

كذلك نصبت ميليشيا “فاطميون” الأفغانية راداراً على تلة حجيف عياش المطلة على مستودعات عياش ومعسكرات الصاعقة في ريف دير الزور الغربي.

وكان قد لفت المرصد إلى أن الميليشيات الإيرانية باشرت بسحب الآليات الهندسية التي كانت قد استقدمتها لمطارين كانا يستخدمان للطيران الشراعي في منطقة الحيدرية بالقرب من الميادين بريف دير الزور الشرقي، إذ كانت تنوي إنشاء مدرجات للطائرات المسيرة ضمن المطارين واستخدامهما لأغراض عسكرية .

 

 

المصدر: ليفانت نيوز