المرصد السوري لحقوق الإنسان: مسيرات تركية تستهدف قوات أمن «الهول»… وعوائل «داعش» تحاول الهروب

27

 

شنت طائرة حربية تركية غارتين استهدفتا موقع حماية لمخيم الهول الذي يتواجد ضمنه عوائل من تنظيم «داعش» في أقصى جنوب الحسكة اليوم (الأربعاء)، وسط حالة الفوضى والتخبط في صفوف عوائل عناصر «داعش»، ومحاولات هروب البعض منه، حسبما أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان».
وبحسب المرصد السوري، تم رصد 15 ضربة جوية، خلال اليوم، من طائرات مسيرة تركية، حيث استهدفت مسيرة تركية موقعين في ريف المالكية الواقعة في أقصى شمال وشرق سوريا. وأوضح المرصد أنه في الاستهداف الأول قصفت المسيرة التركية مواقع في قرية شرك، والثاني كان على محطة نفط في منطقة آلا قوس بريف المالكية بالقرب من الحدود السورية العراقية. كما استهدفت الطائرات التركية المسيرة محطة تحويل الكهرباء بالقرب من مستشفى كورونا في القامشلي، فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان المستهدف.
وكان المرصد السوري، قد أشار في وقت سابق إلى أن طائرة مسيرة تركية استهدفت حاجزاً لقوى الأمن الداخلي (الأسايش) في بلدة أبو راسين بريف الحسكة الشمالي الغربي، ما أدى لوقوع جرحى في صفوف عناصر الحاجز، كما استهدفت طائرة مسيرة أخرى منزلاً في قرية قرارشك بريف عين العرب (كوباني)، كذلك استهدفت الطائرات المسيرة محطة نفط في قرية معشوق بريف القحطانية ضمن محافظة الحسكة، ومحطة كيل حسناك بريف القحطانية أيضاً.

 

 

المصدر:  الشرق الأوسط