المرصد السوري لحقوق الإنسان: مطار حلب الدولي يعود إلى الخدمة

بعد ثلاثة أيام على هجوم عدواني إسرائيلي طاول مدرج الهبوط، مطار حلب الدولي يعود إلى الخدمة.

14

عاد مطار حلب الدولي، صباح اليوم، الجمعة، إلى الخدمة، بعد ثلاثة أيام على هجوم عدواني إسرائيلي طاول مدرج الهبوط، وفق ما نقلت وكالة “فرانس برس” عن مسؤول في وزارة النقل التابعة لحكومة النظام السوري.

يُستخدم مطار حلب الدولي، منذ الزلزال المدمر الذي ضرب سورية وتركيا المجاورة في السادس من شباط/ فبراير، محطة رئيسية لطائرات نقل المساعدات الإنسانية التي تدفقت إلى سورية من دول عدة لإغاثة المناطق المنكوبة.

وإثر الهجوم الإسرائيلي منتصف ليل الإثنين – الثلاثاء، والذي طاول مدرج الهبوط، جرى تحويل طائرات المساعدات الإغاثية والرحلات الجوية الأخرى إلى مطاري دمشق واللاذقية في غرب البلاد.

وقال مسؤول الجاهزية في وزارة النقل التابعة لحكومة النظام، سليمان خليل، لـ”فرانس برس” إن “المطار يعمل منذ الساعة الثامنة صباحًا وجاهز لأي هبوط بعدما أصلحنا كافة الأضرار”.

وأفاد مصدر في المطار بدوره أن ليس هناك أي رحلات على جدول المطار الجمعة، برغم عودته إلى الخدمة، مشيرًا إلى أن أول رحلة من المفترض أن تصل السبت. واستقبل مطار حلب أكثر من ثمانين طائرة مساعدات بعد وقوع الزلزال.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفاد بدوره عن مقتل ثلاثة أشخاص، بينهم ضابط سوري، في صاروخ إسرائيلي سقط قرب المطار.

وقال المنسق المقم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانة بالإنابة، لسورا المصطفى بنلملح، في بيان، إن إغلاق المطار من جراء الغارة “سبب عائقًا في وصول المساعدات الإنسانة ومكن أن تكون له عواقب إنسانة وخيمة على الأشخاص الذين تضرروا من الزلزال”.

 

 

المصدر:  عرب48