المرصد السوري لحقوق الإنسان: مــيليشيات “الحرس الثوري” تخلي مقرات عسكرية في البوكمال خوفاً من ضربات جديدة

21

 

أفاد المرصد السوري عن قيام “مــيليشيات الحرس الثوري بعمليات اخلاء لمقرات عسكرية في البوكمال شرقي دير الزور في سوريا، خوفاً من ضربات جديدة”.
وقُتل 11 مقاتلاً من المجموعات الموالية لإيران جراء ثلاث استهدافات جوية منفصلة طالت في أقل من 24 ساعة شاحنات في شرق سوريا بعد عبورها تباعاً من الجانب العراقي، وفق ما أفاد المرصد، الذي قال إنها كانت تقل أسلحة.
وتعد المنطقة الحدودية بين شرق سوريا والعراق من أبرز مناطق نفوذ إيران والمجموعات الموالية لها في سوريا، وبينها فصائل عراقية.
وأدى القصف إلى “مقتل قيادي في مجموعة مقاتلة موالية لإيران مع اثنين من مرافقيه من جنسيات غير سورية”، حينما كانوا يتفقدون موقع الاستهداف ليلاً.
ولم يصدر أي تعليق رسمي من دمشق، لكنّ إذاعة “شام إف إم” المحلية المقربة منها ذكرت أن طيراناً “مجهول الهوية استهدف بعدد من الغارات ست شاحنات تبريد” أثناء توقفها شرق البوكمال “بعد اجتياز البوابة الحدودية المشتركة مع العراق”.
وفي العراق، أكد مسؤول من سلطات الحدود لـ”فرانس برس” أنّ “الشاحنات التي قصفت داخل سوريا عراقية لكنها لا تحمل أي بضائع عراقية”.
وقال إنّ “الشاحنات تقلّ بضائع إيرانية باتجاه سوريا وقد عبرت من منافذ غير رسمية”، مرجحاً استخدام شاحنات عراقية عوض الإيرانية لتلافي تعرّضها للقصف.
وبحسب المرصد، دخلت قافلتان على الأقل خلال هذا الأسبوع من العراق، أفرغتا حمولتهما في مدينة الميادين، لافتاً إلى نقلها “أسلحة متطورة” الى مجموعات موالية لطهران.

 

المصدر:  النهار العربي