المرصد السوري لحقوق الإنسان: مقتل اثنين وإصابة 3 بقصف إسرائيلي على مطار عسكري سوري

استهدف أماكن عدة تابعة لقوات النظام وأخرى لمجموعات موالية لإيران

27

قتل عسكريان سوريان فيما أصيب ثلاثة آخرون بجروح جراء قصف إسرائيلي استهدف مساء الأحد، 13 نوفمبر (تشرين الثاني)، مطار الشعيرات العسكري وسط البلاد، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي السوري.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري قوله إن “الجيش الإسرائيلي نفذ عدواناً جوياً مستهدفاً مطار الشعيرات العسكري في ريف حمص، مما أدى إلى مقتل عسكريين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح مع وقوع خسائر مادية”.

وذكرت الوكالة أن “وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها” في ريف حمص الجنوبي الشرقي.

وبث التلفزيون السوري مشاهد تظهر تصدي الدفاعات الجوية “لصواريخ العدوان الإسرائيلي”.

من جهته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بانفجارات بعد قصف إسرائيلي بأربعة صواريخ استهدف المنطقة التي يقع فيها مطار الشعيرات العسكري، وتضم مواقع عسكرية عدة تابعة لقوات النظام وأخرى لمجموعات موالية لإيران بينها “حزب الله” اللبناني.

 

وسبق لإسرائيل أن استهدفت في الثامن من نوفمبر 2021 مطار الشعيرات ومحيطه، مما أدى وفق الإعلام الرسمي إلى إصابة جنديين بجروح.

وتنفذ إسرائيل بين حين وآخر قصفاً على مواقع عدة في سوريا آخرها في الـ 27 من أكتوبر (تشرين الأول) طاول نقاطاً في محيط دمشق وتسبب وفق المرصد بمقتل أربعة مقاتلين موالين لإيران.

وخلال الأعوام الماضية شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا طاولت مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ “حزب الله”.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ الضربات، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفها بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً منذ العام 2011 تسبب بمقتل حوالى نصف مليون شخص وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية وأدى إلى تهجير ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

 

المصدر:  اندبندنت عربية